رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يلتقي الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم| صور

نشر
وزير الرياضة يلتقي
وزير الرياضة يلتقي الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فيرون موسينجو أومبا الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن مناقشة إقامة مصر للمؤتمر الدولي تحت عنوان (الأمن والسلامة في كرة القدم بإفريقيا).

وأثني الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي إسناد الاتحاد الإفريقي لمصر لإقامة المؤتمر الدولي للأمن والسلامة في كرة القدم بإفريقيا، موضحا أن الدولة المصرية أصبح لديها العديد من الخبرات الكبيرة في مجال إقامة المباريات المختلفة وعملية تنظيم دخول الجماهير وخروجهم، بالإضافة إلي عملية التأمين.

وأكد وزير الشباب والرياضة للأمين العام، علي أن مصر حريصة على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية الخاصة بتطوير منظومة كرة القدم الإفريقية لوضعها في مكانتها العالمية في ظل التطور الكبير الذى شهدته البنية الرياضية المصرية والإمكانات الإدارية والفنية واللوجستية والبشرية التي تمتلكها مصر.

ومن جانبه وجه الأمين العام للكاف شكره وتقديره لجهود الدولة ودعمها المستمر لمنظومة كرة القدم الإفريقية مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من أوجه التعاون في مجالات عديدة.
اعرب فيرون عن سعادته باستضافة مصر المؤتمر الدولي للأمن والسلامة في كرة القدم بإفريقيا، مؤكدا ان قسم الأمن والسلامة بالاتحاد الإفريقي وجد إن مصر مثالا يجب أن يحتزي به جميع الدول الافريقية.
حيث من المقرر أن يقوم السيد الوزير والدولة المصرية بعرض تجربة نجاحهم في استضافة مختلف البطولات والأحداث الرياضية.

وتضمن اللقاء بحث العديد من أوجه التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي تشمل الإجراءات الخاصة بإنشاء مجمع رياضى للاتحاد الإفريقي على مساحة كبيرة يتم تخصيصها من خلال جهات الدولة المعنية، وذلك في ضوء الضوابط المتضمنة باتفاقية المقر الخاصة بالكاف والتي تم اعتمادها عام 2019.

عاجل