رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقدة الإنجليز.. هل يصبح السيتي ضحية جديدة في قائمة ضحايا أتلتيكو مدريد؟

نشر
أتلتيكو مدريد وتشيلسي
أتلتيكو مدريد وتشيلسي

يدخل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي اختبارا صعبا في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" حينا يحل ضيفا على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب الأخير، في إياب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يدخل مباراة اليوم وعينه على التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، بتأكيد الفوز على أتلتيكو مدريد العنيد.

مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز السيتي بهدف دون رد، ومواجهة اليوم ستكون محفوفة بالمخاطر بالنسبة للسيتي في ظل تخوفهم من أتلتيكو مدريد العنيد الذي قهر العديد من كبار أندية أوروبا في دوري الأبطال طوال السنوات الماضية وكان ندا قويا للجميع.

أتلتيكو مدريد يمثل عقدة بالنسبة للأندية الإنجليزية في بطولة دوري أبطال أوروبا، فعلى مدار السنوات الماضية نجح أتلتيكو مدريد في أن يقهر العديد من كبار الأندية الإنجليزية ويقصيهم من البطولة.

ونرصد في التقرير التالي أبرز مواجهات أتلتيكو مدريد مع الأندية الإنجليزية 

أتلتيكو مدريد التقي بنظيره ليستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017 وفاز الأتليتي بهدف دون رد في مباراة الذهاب وفي مباراة الإياب تعادل الأتليتي 1-1 أمام ليستر وتأهل أتلتيكو مدريد لدور نصف النهائي وقتها.

قاهر اليونايتد

في الموسم الحالي نجح فريق أتلتيكو مدريد في قهر مانشستر يونايتد في دور ثمن النهائي بدوري الأبطال، حيث تعادل الفريقين بهدف لكل منهما على ملعب الأتليتي، وفاز الأخير في ملعب أولد ترافورد معقل اليونايتد بهدف وتأهلوا وقتها لربع نهائي البطولة.

أتلتيكو يطيح بـ"ليفربول"

وفي ثمن نهائي موسم 2019-2020  بدوري الأبطال اصطدم أتلتيكو مدريد بليفربول حامل اللقب آنذاك، وحقق الإسبان الفوز ذهابًا بنتيجة (1-0) في ملعبهم، أما مواجهة الإياب التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، فشهدت أحداثا درامية، حيث سجل ليفربول هدفين، قبل أن يسجل ماركوس يورينتي لأتلتيكو مدريد هدفا، جعل اللقاء يتجه للأشواط الإضافية.

وخلال الأشواط الإضافية سجل يورينتي مجددًا وألفارو موراتا، ليقودان أتلتيكو مدريد لربع النهائي، والإطاحة بليفربول حامل لقب النسخة التي سبقتها.

تشيلسي يقهر المعادلة الصعبة 

واجه أتلتيكو مدريد تشيلسي في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال مرتين من قبل، الأولى كانت في نصف نهائي موسم (2013-2014)، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

وفي لقاء الإياب الذي أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج"، حقق أتلتيكو مدريد فوزًا بنتيجة (3-1)، وتأهل للنهائي.

وفي المباراة الثانية التي جمعت بينهما كانت في ثمن نهائي موسم 2020-2021، وفاز تشيلسي في مباراة الذهاب بهدف، وفي مباراة الإياب فاز تشيلسي أيضا بهدفين دون رد.

عاجل