رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الرياضة| الأهلي الأفضل في إفريقيا.. والزمالك يسعى لتخطي فاركو

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم موقع "مستقبل وطن نيوز" نشرة أخبار الرياضة لأبرز الأحداث على الساحة الرياضية.

الأهلي يتصدر قائمة أفضل 20 فريقًا في إفريقيا

اعتلى فريق الأهلي صدارة تصنيف الأندية الإفريقية الذي صدر عن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن الفترة من أول أبريل لعام 2021 حتى 31 من شهر مارس الماضي.

وأعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، عن أفضل 20 فريقًا في إفريقيا، والذي تصدرهم الأهلي بفارق كبير عن الرجاء المغربي الوصيف، بينما تواجد بيراميدز في المركز الخامس متفوقًا على الزمالك صاحب المركز السابع.

واحتل الأهلي المركز التاسع عشر بين أندية العالم، في الوقت الذي تواجد فيه بيراميدز في المركز الـ89 والزمالك بالمركز 97 على مستوى العالم.

وجاءت قائمة أفضل الأندية فى إفريقيا على النحو التالي:
الأهلى 213 نقطة.

الرجاء المغربي 170.5 نقطة.

شباب بلوزداد الجزائرى 159.5 نقطة.

الوداد المغربي 144.5 نقطة.

بيراميدز 135 نقطة.

بترو أتلتيكو الأنجولى 133.5 نقطة

الزمالك 132.5 نقطة.

صن داونز الجنوب أفريقى 125.5 نقطة.

شبيبة القبائل الجزائرى 124 نقطة

وفاق سطيف الجزائرى 120 نقطة.

 

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي
يترقب عشاق الكرة الإفريقية، موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي، في قمة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام ضمن مباريات دور الثمانية في البطولة التي يحمل لقبها الأحمر في آخر نسختين ماضيتين.

تقام مباراة الأهلي والرجاء المغربي، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على استاد الأهلي والسلام، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة العودة بالمغرب، يوم 22 أبريل الجاري، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

الأهلي يستأنف تدريباته اليوم

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة الرجاء المغربي ‏التي تقام مساء السبت المقبل في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.‏

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي لفريق الأهلي، جاهزية الثلاثي حمدي فتحي وطاهر ‏محمد طاهر ومحمود وحيد، لمباراة الرجاء المغربي.‏

وأكد رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة جاهزية صلاح محسن بعد تعافيه من إصابة مشطية ‏القدم، وأحمد نبيل كوكا الذي تعافى من مضاعفات فيروس كورونا، وشارك الثنائي في ‏التدريبات الجماعية، الأحد الماضي.‏

الزمالك يواجه فاركو بالدوري

الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، عندما يستضيف فريق فاركو باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

يحتل الزمالك المركز الثاني بجدول المسابقة برصيد 31 نقطة، في حين يحتل فاركو المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

ويتطلع الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لتحقيق الفوز في لقاء اليوم، ومواصلة مسيرة الانتصارات في الدوري، من أجل اعتلاء صدارة ترتيب المسابقة.

سلة الزمالك يواجه كيب تاون ببطولة إفريقيا 

الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك مع كيب تاون الجنوب إفريقي اليوم الثلاثاء على صالة حسن مصطفى بـ6 أكتوبر في الحادية عشرة مساء، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة إفريقيا والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 19 أبريل الجاري.

وفاز الزمالك على كوبرا سبورت بطل جنوب السودان بنتيجة 80-63 في المباراة التي أقيمت بينهما السبت الماضي في أولى مباريات البطولة.

علي ماهر يطمئن على جنش بعد الإصابة
اطمأن الجهاز الفنى لفريق فيوتشر بقيادة على ماهر على محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمى الفريق، وذلك بعد مشاركته فى مران فيوتشر؛ استعدادًا لمباراة سيراميكا المقرر إقامتها الجمعة المقبل بالدورى.

 وكان جنش قد غاب عن المشاركة فى التدريبات الجماعية للفريق بسبب إصابته بجزع فى الرباط الخارجى للركبة، قبل أن يعود إلى مران فيوتشر ويشارك فى التقسيمة التى أجراها الفريق.

محمد رمضان يمثل مصر وفيرنون الفرنسي في الدوري العالمي للكاراتيه 

يستعد محمد رمضان بطل مصر في الكاراتيه، المحترف في صفوف فريق إس بي إن فيرنون الفرنسي للمشاركة في الجولة الثانية من جولات الدوري العالمي للكاراتيه المقرر أن تقام في البرتغال في الفترة من 22 إلى 24 أبريل الجاري.

ومن المقرر، أن يغادر رمضان القاهرة متجهًا إلى فرنسا للدخول في معسكر إعدادي مغلق استعدادًا لخوض غمار منافسات البطولة العالمية.

عاجل