رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 11 مليون تلميذ ضمن مبادرة الكشف عن سوء التغذية في المدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور تامر سمير، منسق المبادرة الرئاسية للكشف أمراض سوء التغذية لأطفال المدارس، تفاصيل المبادرة، مشيرا إلى أنها انطلقت هذا العام مع بدء العام الدراسي، وجرى إعداد 2400 فريق من وزارة الصحة والهيئة العامة للتامين الصحي وتدريبهم جيدًا.

وأضاف سمير -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز- أن هذه الفرق تقوم بالمرور على المدارس؛ لفحص الأطفال وزن وطول وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، مشيرا إلى أنه في حال اكتشاف حالات إيجابية من الأنيميا أو السمنة والتقزم يتم تسليم الطفل به بياناته كامله وإخطاره بموعد محدد للتوجيه لأحد عيادات التأمين الصحي لإعادة فحصه ووضع خطة علاجية مناسبة له.

 وأوضح منسق المبادرة الرئاسية للكشف أمراض سوء التغذية لأطفال المدارس أنه تم فحص أكثر من 11 مليون طالب حتى الآن بقطاع الحضر والريف بينهم نحو 30 ألف وافد، لافتا إلى أن الوافدين يتلقون نفس الخدمات مجانًا؛ والمبادرة مستمرة طوال العام الدراسي، ويتم تقديم الخدمات العلاجية خلال فترة الإجازة.

ونوه بأن من فاته الفحص يمكنه التواصل على الخط الساخن للمبادرة 106؛ للإجابة عن استفساراته وتوجيهه لأقرب نقطة لتلقي خدمات المبادرة.

عاجل