رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حوار| طارق مصطفى: أذان المغرب في رمضان كان محور خلاف في المنتخب

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع حلول شهر رمضان الكريم، يمتلك عدد كبير من نجوم كرة القدم في مصر، العديد من الأسرار والحكايات الخاصة، التي يتم الكشف عنها لأول مرة، لذلك حرص موقع «مستقبل وطن نيوز» على التواصل مع النجوم، لفتح خزائن أسرارهم التي تجري خلال الشهر المعظم، وبعض الطقوس التي يحرصون على القيام بها.

وأجرى طارق مصطفى، المدرب العام السابق للمنتخب الوطني، حوارا مع موقع "مستقبل وطن نيوز"، كشف خلاله  بعض الطقوس الخاصة به خلال الشهر الكريم.

- الأكلة المفضلة في رمضان؟

أحب المكرونة بالشاميل وتعودت على أكلها أول يوم في شهر رمضان.

- ذكرى ليك مش هتنساها في رمضان متعلقة بمباراة أو حدث معين؟

هناك موقف لن أنساه خلال وجودي كلاعب مع منتخب مصر وأثناء سفرنا فى رحلة للسنغال وكان فاروق جعفر، مدير الكرة وقتها، وبعد خروجنا بالطائرة من مصر الساعة السادسة، أذان المغرب كان قد حان وقته بتوقيت القاهرة، وأراد (جعفر) الإفطار لكنه كان اختلف مع هادي خشبة ونادر السيد في هذه الجزئية الخاصة بالإفطار عقب غياب الشمس، وهناك مجموعة من اللاعبين قررت الإفطار مع فاروق جعفر والبعض الآخر قرر الانتظار مع نادر السيد أنا فضلت اللعب صائم، سواء مع منتخب مصر أو الفريق الأبيض وكنت أتألق وأنا صائم.

وهناك موقف آخر عندما كنت ألعب فى أسوان خضنا مباراة فاصلة على الصعود أمام فريق طنطا، وشاركت وأنا صائم والحمد لله نجحنا فى التأهل للدورى الممتاز وقتها.

 

- رمضان السنة دي مختلف عن أي رمضان.. شايفه إزاي بالنسبة لك في هذه الأجواء؟

بالنسبة لي، رمضان مش هيكون مختلف كثيرا، في الطبيعي بقضيه دائما في البيت، أولوياتي دائما قراءة القرآن والأذكار وصلاة التراويح ورغم عودة الحياة لطبيعتها إلا أن رمضان في الماضي كان أكثر بهجة، وكنا نشارك في الدورات الرمضانية، ورغم أننا نشارك خلال الفترة الحالية بدورات رمضانية يشارك فيها نجوم الكرة المصرية، إلا أن رمضان في الأعوام الماضية كان له روح لن تتكرر.


ولكن بشكل عام عودة العزومات والتجمعات، هي من أجمل الطقوس، بقضي أكثر من نصف الشهر في عزومات، والنصف الآخر استضيف عائلتي، وعودة التراويح بشكل طبيعي أكثر الأشياء التي أسعدتني هذا العام.

- بتعمل شيف في البيت وبتشارك في عمل الفطار ولا لأ؟

بصراحة لأ، أنا مبعرفش أعمل أكل وحتى المية مبجبهاش لنفسي، والدتي رحمة الله عليها عودتني تعملي كل حاجة بنفسها.

عاجل