رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لو عندك مشكلة».. 9 ضوابط لتقديم الشكاوى لصندوق التمويل العقاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

يهدف صندوق الإسكان الاجتماعي؛ لتقديم أفضل مستوى من الخدمات لعملائه؛ لذا تم تطوير المنظومة الخاصة بتلقي شكاوي العملاء وإنشاء منصة الشكاوي والمقترحات لتسهيل عملية تقديم الشكاوي والتعامل عليها وكذا إتاحة الفرصة لتقديم المقترحات.

ويعتمد صندوق الإسكان الاجتماعي؛ قائمة من الضوابط هدفها الأساسي هو توضيح وشرح ما يجب اتباعه عند التعامل مع خدمة الشكاوي والمقترحات التي تم إطلاقها حديثا، وهي:

1- يمكن للعميل التقدم بالشكوى في حال عدم الاستجابة للطلب المقدم من جانبه من خلال خدمة العملاء –CALL CENTER- على الأرقام (1188 - 5777 - 5999) أو على (090071117) من أي رقم أرضي من الساعة 9 ص حتي الساعة 6 م عدا يومي الجمعة والسبت، أو خدمة تقديم الطلبات بمركز خدمة المواطنين بالموقع الإلكتروني للصندوق، على أن تتضمن الشكوى كافة بيانات الطلب أو الخدمة المطلوبة والصعوبات التي تواجهه.

2- يجب على العميل تحديد ما إذا كانت الشكوى المقدمة تخص عميلا مدرجا على النظام الآلي للصندوق أم تخص عميل غير مدرج، سواء كان العميل متقدم بإعلان سابق أو بخصوص مخالفات الإسكان الاجتماعي والتقدم ببلاغات.

3- يجب التأكد من إدخال رقم الهاتف الصحيح أثناء إنشاء الحساب الخاص بك حتي يتم إرسال كود التفعيل وتتمكن من تسجيل الدخول.

4- يجب على العميل تحديد نوع الشكوى من القائمة التي تظهر بأنواع الشكاوى عند تسجيل الشكوى التي يرغب في التقدم بها.

5- لا يمكن للعميل تسجيل شكوى أخرى إلا في حالة أنه لم يتم حل الشكوى الأولى.

6- يمكن للعميل التقدم بتظلم في حالة تقدمه بشكوى مرتين ولم يتم الحل.

7- يمكن للعميل تقديم تظلم في حالة تضرر العميل من المحضر المحرر نتيجة مخالفة قوانين الإسكان الاجتماعي من خلال تسجيل شكوى بالمنظومة.

8- يستطيع العميل الإبلاغ عن مخالفات الإسكان الاجتماعي من خلال تقديم بلاغ وإرفاق بيانات الوحدة.

9- يسعدنا تلقي مقترحات العملاء المناسبة فيما يخص مجال الإسكان الاجتماعي ليتم دراستها.

عاجل