رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الثقافة» تنظم احتفالية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع شئون الإنتاج الثقافي، احتفالية، مساء الإثنين، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، وإطلاق النسخة السادسة لبرنامج "هل هلالك"، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.


وحرصت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم -خلال الاحتفالية- على تكريم عدد من أبطال نصر أكتوبر من القوات المسلحة وكوكبة من الفنانين والمبدعين، وذلك بحضور الدكتور سالم بن محمد المالك مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي.
وقال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي إنه "في مثل هذا اليوم، ارتفع العلم المصري على أرض سيناء الغالية، ونحن الآن بقدرة القيادة السياسية الحكيمة نعبر إلى الجمهورية الجديدة"، مشيراً إلى أن "هذا الاحتفال يعد عرفانا بالدور المحوري لأبطال القوات المسلحة في هذا الانتصار العظيم".
وأكد حرص وزارة الثقافة على تكريم عدد من الفنانين الذين قدموا أعمالاً تبقى في ذاكرة الأمة لتقديم تضحيات الأبطال البواسل الذين ضحوا بأرواحهم فداء لأرض مصر.
وكرمت وزيرة الثقافة ومدير عام منظمة الإيسيسكو كوكبة من الفنانين، وهم: الفنان مصطفى شعبان، والفنانة ليلى عز العرب، والفنانة بشرى، والفنانة ناهد رشدي، وأيمن أبو المكارم، واسم الفنان الراحل أحمد حلاوة، والشاعر أمير طعيمة.
وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض وثائقي بعنوان "مساجد القاهرة التاريخية"، بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية، وذلك في قاعة المعارض بمركز الهناجر للفنون، واختتم الاحتفال بفقرات غنائية قدمها كورال "روح الشرق" بجامعة عين شمس.
يذكر أن وزيرة الثقافة قد وافقت على إطلاق فعاليات "هل هلالك" مجانا للجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجمهور للاستمتاع بالفقرات الثقافية والفنية التي يقدمها القطاع خلال البرنامج الذي يستمر حتى 24 رمضان.
 

 

عاجل