رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصة 3 أبطال قفزوا من «الشباك» خوفا من النيران في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ما إن شاهد "أحمد ومحمد وإبراهيم"، اندلاع حريق داخل شقتهم التي يسكنوا فها، "إلحقوا هنموت هنا"، حتى هرع كل منهم إلى شرفة المنزل، وصعدوا على حافته، بعدما حاصرتهم النيران، لكن دون تردد قفز كل منهم ليسقطوا على الأرض بكسور متفرقة في أجسامهم.

في السادسة مساء أمس، ومع اطلاق مدفع الإفطار قطع صراخ إحدى الجيران بالهرم، الهدوء الذي يسود المنطقة بالجيزة: "إلحقوا في حريق والناس هتموت".

يقول "صالح"، أحد قاطني العمارة المنكوبة: النار اشتعلت في شقة في العمارة، قمنا بالاتصال بالحماية المدنية التي أتت على الفور، لكن النيران كانت أسرع وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب من شرف الشقة.

بشكل لا إرادي، هرع من كان داخل العمارة، كنا على وشك فقدان الوعي "مكناش عارفين نتنفس من الدخان". اهتدى الثلاثة لحيلة للنجاة، توجه كل منهم مسرعا ناحية الشرفة، وصعدوا على الشرفة وقفزوا من الطابق الثلاث فسطقوا على الأرض وتسبب في كسور في القدم.

تلقت أجهزة الأمن بالجيزة أخطارا من شرطة النجدة مفاده نشوب حريق بشقة بمنطقة كفر الجبل بالهرم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وجرى إخماد الحريق وتبين أن النيران شبت بالطابق الخامس.

وقامت سيارات الإسعاف بنقل 3 أشخاص مصابين بكسور وكدمات إلى مستشفى الهرم لتلقي العلاج وتبين أنهم قفزوا من الشبابيك خوفا من النيران، وجار عمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.
 

عاجل