رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العربي» : ضريبة القيمة المضافة ستطبق علي مصنعية الذهب فقط ولا تأثير على الأسعار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب على ضريبة سيتم احتسابها على متوسط سعر المصنعية فقط وليس على إجمالي القيمة.

ووقع الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة المهندس إبراهيم العربي، ومصلحة الضرائب المصرية، برئاسة رضا عبد القادر بروتوكولًا بالصيغة النهائية لتحديد القواعد الإجرائية لتحصيل ضريبة القيمة المضافة على المشغولات البلاتينية والذهبية والفضية والأحجار الكريمة في ظل قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وأشار العربي الي أن تحديد متوسط سعر المصنعية الذي تم الاتفاق عليه تم تحديده بناءا على التوصيات التي كانت قد تقدمت بها الشعبة العامة للمشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية.

وأضاف أن التوقيع قد تم بعد مراحل من التفاوض والمناقشات بين الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد ومصلحة الضرائب لتحديد القيمة العادلة التي يتم احتساب الضريبة على أساسها مع مراعاة مصلحة الدولة وتحصيلها لمستحقاتها ويراعي مصلحة التاجر وبما لا يؤثر على السعر النهائي للمنتجات الذهبية أو مصلحة المستهلك.

عاجل