رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد رحيله.. أرقام كيروش مع منتخب مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، اجتماعا اليوم بمقر الاتحاد ، وأشاد المجلس بالجهد الكبير الذي بذله كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، خلال الفترة الماضية والتي وصل فيها المنتخب إلي المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية وكذلك المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة كأس العالم 2022.

ومن جانبه، أبدى كارلوس كيروش سعادته بالفترة التي قضاها في مصر معربا عن مدى الحب الذي يكنه لمصر والمصريين مؤكدا دعمه للكرة المصرية.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد عقب جلسة اليوم ، توجيه الشكر لكارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بعدما اتفق الطرفان على إنهاء التعاقد بالتراضي.

وكان كيروش تولى قيادة منتخب مصر خلفًا لحسام البدري والذي أقيل من منصبه عقب التعادل مع منتخب الجابون بنتيجة 1-1 في إطار تصفيات كأس العالم.

وبشكل عام قاد كارلوس كيروش منتخب مصر في 20 مباراة، فاز في 13 وتعادل 2 وخسر 5 مواجهات، وسجل لاعبو الفراعنة تحت قيادته 25 هدفا، بينما استقبلت شباك المنتخب الوطني 9 أهداف.

كشف حساب كارلوس كيروش مع منتخب مصر

بدأ كارلوس كيروش رحلته مع المنتخب الوطني بمواجهة ليبيريا وديا، يوم 30 سبتمبر الماضي، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم محمد شريف.

 قاد كيروش منتخب مصر في كأس العرب الذي أقيم في قطر بشهر يناير الماضي وخاض 6 مباريات انتصر في 3 مواجهات، وتعادل فى مباراة وهزم فى مباراتين. 
كما قاد كيروش المنتخب الوطني فى أمم إفريقيا ولعب 7 مباريات حقق الفوز فى 5 منها وخسر مباراتين الأولى فى الدور الأول أمام نيجيريا والثانية فى نهائي المسابقة أمام السنغال. 

وتواجد كيروش مع المنتخب الوطني في 6 مباريات بتصفيات كأس العالم، فاز في 3 مباريات منها، وحسم التعادل مباراة في دور المجموعات، ومن ثم تأهل إلى الدور الفاصل بتصفيات كأس العالم، وفاز بمباراة وخسر الثانية بضربات الترجيح . 

خاض كارلوس كيروش مع منتخب مصر 20 مباراة حقق الفوز في 13 مناسبة مقابل تعادلين وخمس هزائم.

 

عاجل