رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تدين إعدام الاحتلال الإسرائيلي لمواطنة في بيت لحم

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية فى فلسطين، اليوم الأحد، جريمة الإعدام البشعة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق المواطنة الفلسطينية غادة ابراهيم سباتين (35 عاما)، في بلدة حوسان بمحافظة بيت لحم.

وذكرت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية- إنّ ما حدث في بيت لحم جريمة ضد الإنسانية وترجمة عملية لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي في دولة الاحتلال التي تسهل على الجنود استخدام الرصاص الحي بهدف قتل المواطنين الفلسطينيين.
 

وحملت الخارجية الفلسطينية، حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة التي تكشف زيف ادعاءات الاحتلال ودعواته التضليلية للتهدئة، وتثبت من جديد مخططاته المسبقة لتصعيد وتفجير الأوضاع في ساحة الصراع للتغطية على مشاريعه الاستعمارية التهويدية العنصرية في الأرض الفلسطينية المحتلة.


إلى ذلك، طالبت الوزارة، مجلس الأمن الدولي بضرورة وقف سياسية الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم وفي مقدمتها جريمة الاحتلال والاستيطان والقتل خارج أي قانون.
كما طالب البيان، الأمين العام للأمم المتحدة، بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والجنائية الدولية بسرعة البدء في تحقيقاتها في جرائم الاحتلال والمستوطنين.

عاجل