رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سماح أبوبكر عزت: الرئيس السيسي حريص على تنمية شخصية ومهارات الطفل المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت المتخصصة في مجال أدب الطفل الكاتبة سماح أبو بكر عزت أنها لمست مدى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تنمية شخصية ومهارات الطفل المصري، ومتابعته الدائمة لكل ما يقدم من أدب لهم لأنهم رجال ونساء المستقبل.
وقالت أبو بكر ـ في تصريح خاص لقناة ( إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الأحدـ إنه لشرف كبير أن يخصص الرئيس السيسي وقته للقاء كاتبة أطفال، مضيفة أنه قائد يعمل دائما للمستقبل، وكل المشاريع والإنجازات التي تقام على أرض الوطن هي في النهاية لأطفال مستقبل مصر الذين سيكملون المسيرة وسيجنون ثمار هذه الإنجازات.
وأوضحت أن أدب الطفل ليس سهلا على الإطلاق، خاصة مع أطفال اليوم المنفتحين على العالم، لذا لابد من تقديم كل ما هو جديد بشكل ذكي وغير مباشر على الإطلاق، مشيرة إلى أنها أصدرت مؤخرا عملا أدبيا وهو عن ملحمة السفينة إيفرجيفين بعنوان (قناة لا تعرف المحال)، وهو من أصعب الأعمال لأن النهاية معلومة للجميع؛ لذا كان لابد من تقديمها بشكل يثير شغف الطفل.
وأشارت إلى حرصها على تقديم القصة بمعلومات موثقة حقيقة من مسؤولي هيئة قناة السويس وعلى رأسهم الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، مضيفة أنها قدمت أيضا قصة "حياة وكريمة "وهي مستوحاة من المبادرة، وتهدف إلى توصيل كل ما تم من إنجازات للطفل بشكل بسيط وشيق.
وأكدت أن رسالتها الحقيقة هي التواصل المباشر مع الأطفال وليس فقط الكتابة لهم، مشيرة إلى أنها تستفيد بشكل كبير من هذا التفاعل وتخرج بفكر جديد ورؤية جديدة.

عاجل