رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس بطولة إفريقيا للسلة: مصر تستطيع استضافة الأولمبياد.. وتاريخها سهل تنظيم «BAL»

نشر
أمادو جاللو فال رئيس
أمادو جاللو فال رئيس بطولة إفريقيا للأندية

أقيمت اليوم السبت في مجمع صالات حسن مصطفى فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاقة منافسات مجموعة النيل في بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL.

وتستضيف الصالة الموجودة بالسادس من أكتوبر منافسات بطولة أفريقيا لكرة السلة بمشاركة نادي الزمالك حامل اللقب خلال الفترة من 9 وحتى 19 من شهر أبريل الجاري.

وانطلق المؤتمر بحضور كل من أمادو جاللو فال رئيس بطولة إفريقيا للأندية BAL وأنبيال ماناف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة السلة.

وبدأ أمادو جاللو فال حديثه في المؤتمر الصحفي قائلًا: «قبل الحديث عن الفرق واللاعبين، أود توجيه الشكر لمصر والقاهرة على استضافة البطولة، وعلى الدعم الذي نتلقاه من الاتحاد المصري لكرة السلة».

وأضاف «ننتظر انطلاق البطولة في مصر مساء اليوم في تمام الثامنة مساء بين الزمالك حامل اللقب وفريق كوبرا سبورت بطل جنوب السودان.. وننتظر أيضًا حضور الجماهير لمنافسات البطولة والتي ستشهد مستوى عاليا بين جميع الفرق المتنافسة، ونتطلع لمشاهدتكم في المدرجات».

وتابع «قمنا بعمل عدد من الزيارات لمصر، شاهدنا التطور الكبير الموجود في البنية التحتية في مصر، مصر دولة رائدة في كرة السلة ولديها لاعبون يقدمون أداء مميزا».

وأوضح فال «قابلت من قبل وزير الرياضة أشرف صبحي وزرت هذه الصالة المميزة، وأكدت له أن مصر تجهز نفسها لاستضافة الأولمبياد، مصر قادرة على ذلك».

وأردف أمادو فال «مصر كانت خيارا سهلا بالنسبة لنا لإقامة المسابقة هنا بسبب تطور البنية التحتية.. لهم تاريخ سابق في استضافة البطولات الكبرى وجميع ما ذكرته جعل اختيار مصر لاستضافة البطولة لأول مرة أمرا سهلا بالنسبة لنا».

وعن مستوى تطور قارة إفريقيا لاستضافة منافسات المواسم المقبلة من البطولة، علق فال: «نريد أن نقيم البطولة في جميع دول إفريقيا، مع وجود جائحة فيروس كورونا نحاول التكيف مع هذه الظروف، ونستعين بخبرات الـ NBA والاتحاد الإفريقي FIBA في التعاون مع رؤساء اتحادات الدول، لا نملك حدودا في أحلامنا ونسعى لإقامة البطولة في أكثر من دولة خلال النسخ القادمة من المسابقة».

وواصل فال «سنخوض منافسات البطولة بكامل سعة الصالة، نحن نقدر جهود الحكومة المصرية والاتحاد المصري لكرة السلة على مساعدتنا في تنظيم المسابقة».

وتطرق أمادو عن نظام المسابقة وإمكانية تغيير شكل المسابقة، قائلًا: «نتطلع لزيادة عدد الفرق المشاركة وتطوير شكل المسابقة دومًا لزيادة منافسات البطولة، حضور عدد أكبر من الأندية والجماهير في الدول المختلفة سيمنح الجميع فرصة لزيارة معالم الدول المستضيفة مثلما يحدث في مصر وحدث في السنغال الشهر الماضي».

ويستهل نادي الزمالك ممثل مصر وحامل لقب البطولة مشواره في أفريقيا بمواجهة كوبرا سبورت بطل جنوب السودان والمقررة إقامتها في الثامنة من مساء اليوم السبت.

عاجل