رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل مباراة المصري بالدوري.. ماذا قدم معين الشعباني أمام الأهلي في 4 مواجهات؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت، ضيفا على نظيره المصري البورسعيدي، بقيادة معين الشعباني في استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

معين الشعباني أمام الأهلي

ويمتلك الشعباني تاريخ حافل في مواجهات الأهلي، عندما عمل على رأس الإدارة الفنية لفريق الترجي التونسي، قبل أن يرحل عن الفريق بسبب الهزيمة من الأحمر ويلتحق بالمصري.
 

وواجه الشعباني النادى الأهلي في 4 مناسبات فاز في لقاء وحيد وخسر 3 مباريات جاءت كالتالي:

نهائى دوري أبطال أفريقيا 2017/2018

ـ خسر فى مباراة الذهاب بمصر بنتيجة 3/1
ـ فاز فى مباراة العودة بتونس بنتيجة 3/0
ـ توج باللقب على حساب الأهلي

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020/2021

ـ خسر فى مباراة الذهاب 1/0
ـ خسر فى مباراة الإياب 3/0
 

وكان الأهلي حقق فوزا غاليا على نظيره الاتحاد السكندري بهدف دون رد سجله ميكيسونى في الجولة الأخيرة للمسابقة، بينما تلقى المصري البورسعيدي خسارة من طلائع الجيش بهدف دون رد بالجولة 12 للمسابقة المحلية.


ويعتلي الأهلي صدارة أندية الدوري برصيد 31 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في لقاء ولم يخسر، وسجل لاعبوه 31 هدفاً وتلقت شباكه 8 ، فيما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز في 3 لقاءات وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 13.

وضمت قائمة الأهلي 21 لاعبا وجاءت على النحو التالي:  محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي وياسر إبراهيم وحسام حسن وأيمن أشرف ومحمد شريف وحسين الشحات واليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي افشة وعلي معلول وبيرسي تاو ومحمد عبدالمنعم وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني وأحمد عبدالقادر وزياد طارق ومحمد فخري ومحمد أشرف بكري. 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز ومواصلة مسيرة الانتصارات في مشوار استعادة لقب الدوري الممتاز.

 

عاجل