رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أصبحنا قريبين.. زيلينسكي يكشف تطورات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي

أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، اعتزامه الإجابة على أسئلة الاتحاد الأوروبي، التي تعد أساسًا لمحادثات الانضمام إلى التكتل، خلال أسبوع.

وقال زيلينسكي، في خطاب عبر الفيديو مساء أمس الجمعة: "حكومتنا ستعد الأجوبة بشكل نوعي وسريع للغاية، أعتقد خلال أسبوع"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وسلمت رئيسة المفوضة الأوروبية أوزولا فون دير لاين الأسئلة إلى زيلينسكي خلال زيارة إلى العاصمة الأوكرانية كييف أمس الجمعة. وقد تقدمت أوكرانيا بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي بعد فترة قصيرة من بدء العملية العسكرية الروسية في أراضيها.

وتدرس مفوضية الاتحاد الأوروبي حاليا الطلب. ويعد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عملية طويلة ومعقدة- وحتى إذا قدمت المفوضية الأوروبية تقييما إيجابيًا، قد تمر مدة طويلة من الوقت قبل أن تبدأ مفاوضات الضم. وعلى الرغم من ذلك، تعهدت فون دير لاين، أمس، بأن تكون عملية دراسة الطلب سريعة.

وقال زيلينسكي إنه واثق من أن الطريق سيقود إلى النجاح، وشدّد على أنه ليس لديه شك في أن أوكرانيا ستصبح جزءًا من الاتحاد الأوروبي، مضيفًا: "أنا مقتنع بأننا أصبحنا أخيرا قريبين من تحقيق هدفنا المنشود منذ فترة طويلة". 

عاجل