رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 جرائم قتل بالمحافظات في أسبوع.. والجناة 7 أشخاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين شخص يقتل صديقه في حلوان،  وآخر يقتل زوجته في مدينة نصر، ومقتل موظف في الجيزة، و3 أشخاص يقتلون شابا ارتبط بشقيقتهم، ومقتل شخص بالرصاص في الشرقية.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

شخص يقتل صديقه في حلوان

قرر قاضى المعارضات بمحكمة حلوان، تجديد حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بقتل صديقه بسبب خلافات بينهما.

وكانت الأجهزة الأمنية عثرت على أشلاء آدمية من شخص ملقاة في القمامة بمنطقة عين حلوان، والعثور علي أجزاء أخرى ملقاة بالطريق الأوسطي، وانتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ وبعمل التحريات أمكن تحديد هوية الضحية وتبين أنه "أ.غ.ا" 45 سنة، عامل بورشة، ومقيم بمدينة 15 مايو، وله محل إقامة آخر بمدينة حلوان.

وبتكثيف التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادث، أمكن تحديد هوية المتهم، وتبين أنه صديق الضحية ويدعي "ه.ع.م"، 38 سنة، كهربائي سيارات ومقيم بين العزبتين، دائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن القبض علي المتهم، وبمواجهته اعترف بقيامه باستدراج الضحية لمنزله وفور دخوله الشقة خنقه بحزام وسدد له عدة طعنات بسكين، وقام بتقطيع جسده لـ8 أجزاء ودفن الرأس وصب فوقها أسمنت واستغل معرفته بوقوع جريمة مشابهة في ذات التوقيت وعثور رجال المباحث في وقت سابق علي أجزاء آدمية خاصة بجريمة أخرى بمركز طوخ؛ حيث قام المتهمين خلالها بإلقاء أجزاء من جثة في مدينة حلوان، فقام المتهم بتقطيع جثة صديقه وإلقاء الأجزاء بالقرب من ذات موقع الجريمة الأخرى لتضليل رجال الأمن ليظنوا أنها لذات الجثة الأولى.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة أمرت بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

شخص يقتل زوجته في مدينة نصر

قررت النيابة العامة بمدينة نصر، حبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض؛ بسبب خلافات أسرية بينهما في مدينة نصر.

البداية عندما تلقى مأمور قسم شرطة مدينة نصر ثانٍ بلاغا من الأهالي، بانبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم الشرطة، وبكسرها عثرت القوات على جثة ربة منزل في العقد الثالث من العمر، وتبين أن الجثة في حالة تعفن رمي كامل «متحللة»، ونُقلت الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وجود شبهة جنائية من عدمه وصرحت بالدفن.

وكشف تقرير الصفة التشريحية بأنه توجد شبهة جنائية في الوفاة، وتبين من خلال الصفة التشريحية وجود 8 طعنات في الجسم، وأن المجني عليها في العقد الثالث من العمر.

وكشفت تحريات المباحث أن المجني عليها وزوجها من محافظة أسيوط، وأن الزوج وراء ارتكاب الواقعة حيث توصلت التحريات إلى وجود خلافات خلال الفترة الماضية بسبب عدم عمل المتهم، بالإضافة إلى أنّه مدمن للمخدرات.

وأشارت التحريات إلى أن المجني عليها هددته بترك المنزل والعودة إلى أسيوط، وفضح أمره أمام عائلتهما، فقرر التخلص منها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

مقتل موظف في الجيزة

أمرت النيابة العامة في الجيزة، باستعجال تقرير الطب الشرعي، في واقعة قتل موظف على يد زوج ابنته؛ بسبب خلافات أسرية في منطقة الهرم.

وكشفت التحقيقات تفاصيل مقتل مسن على يد زوج ابنته في الهرم، وتبين أن خلافات زوجية نشبت بين المتهم وزوجته، دفعت الأخيرة لترك المنزل والعودة لمنزل أسرتها فاضطر الزوج لمحاولة حل تلك الخلافات وتواصل هاتفيًا مع حماه واتفقا على التقابل لإنهاء الخلاف.

وأضافت التحقيقات أنه في اليوم المتفق عليه لحل الخلاف احتد النقاش بين المتهم ووالد زوجته، مما دفع الأول للاعتداء بالضرب على الثاني حتى فارق الحياة، وفر الزوج المتهم هربا، وفشلت محاولات إسعاف المجنى عليه.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مقتل مسن نتيجة الاعتداء عليه خلال مشاجرة بمنطقة الهرم، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن زوج ابنة المتوفى وراء مقتله بعد مشاجرة نشبت بينهما، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، والاستماع لأقوال شهود عيان، العرض على النيابة للتحقيق.

مقتل شخص بالرصاص في الشرقية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، ملابسات مقتل أحد الأشخاص بعيار ناري بالشرقية، وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة الحسينية بمديرية أمن الشرقية من إحدى المستشفيات باستقبالها (سائق - مقيم بدائرة المركز) مُصاب بطلقات نارية وتوفـى أثناء تلقيه العلاج وبسؤال (زوجته، وشقيقه - مقيمان بذات الدائرة) قررت الأولى بأنها حال توجهها لزوجها بالمزرعة خاصته، والكائنة بدائرة المركز وجدته مُلقى بأرضية غرفة نومه مُصابًا بأعيرة نارية، فقامت بإبلاغ الثاني ولا تعلم مُحدث إصابته وبمواجهة الثاني أيد ذلك.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (3 عاطلين – لأحدهم معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترف أحدهم بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الآخرين وذلك لاتفاق أحدهم مع المجني عليه لشراء بندقية آلية، فقام باصطحاب باقي المتهمين للمجني عليه لما يشتهر عنه بوساطته في تلك الأمور، وطلبوا منه شراء بندقية آلية وكمية من الذخائر، في مقابل ذلك اتفق المجني عليه معهم على تجهيز مبلغ مالي وعقب ذلك توجهوا سوياً لمقابلة المجني عليه بمزرعته مُستقلين سيارة ملاكي إلا أنهم فوجئوا بقيام المجني عليه باعتراض طريقهم وبحوزته (بندقية خرطوش) وبرفقته صديقه (عاطل- مقيم بذات الناحية)، وإجبارهم على النزول من السيارة، واستوليا منهم على (المبلغ المالي  - متعلقات شخصية - 3 هواتف محمولة)، وطلبا منهم مغادرة المكان.

وعلى إثر ذلك عقدوا العزم على التخلص من المجني عليه، وأعد أحدهم دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، و(بندقية خرطوش - بندقية آلية)، وبتاريخ الواقعة توجهوا لمزرعة المجني عليه، ولدى وصولهم تبادلوا إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن إصابة اثنين من المتهمين وإحداث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته، ولاذوا بالهرب، كما أرشد المتهمين عن (بندقية آلية - بندقية خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار - الدراجة النارية والسيارة - "المستخدمين في ارتكاب الواقعة").

باستدعاء شقيق المجني عليه (الـمُبلغ)، وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحري قرر قيامه بالتخلص من البندقية الخرطوش التي كانت بحوزة شقيقه "المجني عليه" وقت ارتكاب الواقعة بإلقائها بإحدى المجاري المائية بدائرة المركز وأرشد عنها وعدد من الطلقات لذات العيار.

كما أمكن تحديد وضبط صديق المجني عليه، وبمواجهته أيد ما سبق، وأضاف أن المجني عليه قام بإعطائه مبلغ مالي من متحصلات الواقعة، كما أرشد عن (باقي المبلغ المتحصل عليه- 3 هواتف محمولة - حافظة نقود بداخلها "بطاقة رقم قومي "خاصة بالمتهمين")، بمكان إخفائهم بحظيرة ماشية خاصة بمنزله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

3 أشخاص يقتلون شابا ارتبط بشقيقتهم

نجحت مباحث الجيزة في القبض على المتهمين بقتل شاب، وتقطيع جثته لأجزاء، وإلقائها في مصرف مائي بمنطقة أبو النمرس، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغا بالعثور على أجزاء آدمية لجثة شخص ملقاه في مصرف مائي بمنطقة أبو النمرس.

انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتشكل فريق بحث لكشف غموض الواقعة ومعرفة هوية الضحية.

ونجح رجال المباحث في تحديد هوية المجني عليه، وتبين أنه عامل 21 عاما ارتبط بعلاقة عاطفية بإحدى الفتيات، ووعدها بالزواج لكنه لم يف بوعده معها، وبعد أن علم أشقاؤها الـ4 بعلاقتهما قرروا استدراجه والتخلص منه.

وكشفت التحقيقات أن أشقاء الفتاة الـ4 احتجزوه داخل شقه، وتعدوا عليه بالضرب حتى فارق الحياة، وبعدها قطعوه لأجزاء وألقوه بمصرف مائي في منطقة أبو النمرس.

وتمكن رجال مباحث من مطاردة المتهمين وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

عاجل