رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع.. انخفاض الحرارة وسقوط أمطار ورياح

نشر
حالة الطقس - أرشيفية
حالة الطقس - أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد من اليوم الجمعة 8 أبريل حتى يوم الأربعاء 13 أبريل 2022.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه اعتبارًا من اليوم الجمعة، وعلى مدار الأسبوع المقبل، تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمـال الصعيد؛ ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

كما تكون حالة الطقس خلال هذه الأيام، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلة للبرودة في فترات الليل والصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، لطيفة على شمال الصعيد، معتدلة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعت الأرصاد ظهور شبورة مائية، اليوم الجمعة، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا)، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفـة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة (بنسبة حدوث 20 % تقريبًا).

كما يشهد اليوم الجمعة، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد، إلى وجود شبورة مائية يومي السبت والأحد المقبلين، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا)، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد، وجود نشاط رياح بيداية الإثنين 11 أبريل إلى الأربعاء 13 أبريل 2022 على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 

عاجل