رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» بقنا تعلن انطلاق المسابقة الرمضانية الكبرى لحفظ القرآن الكريم الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت أمانة حزب “مستقبل وطن”، بمحافظة قنا، تنظيم فعاليات المسابقة الرمضانية الكبرى لحفظة القرآن الكريم السنوية، الأسبوع المقبل؛ لتجوب جميع مراكز المحافظة؛ وذلك تحت إشراف مديرية أوقاف قنا.

وأكد محمد عبدالسلام، أمين المتابعة والتواصل الاجتماعي بالأمانة المركزية للحزب، المشرف على تنظيم فعالية المسابقة، أن ذلك يتم في جميع مقرات وأمانات حزب “مستقبل وطن” بقنا بالمراكز العشرة؛ لإتاحة الفرصة لجميع الوحدات الحزبية والقاعدية للاشتراك في المسابقة من القرى، والنجوع، والوحدات المحلية.

وأضاف المشرف العام على المسابقة، أن الهدف من إجراء المسابقة داخل مقرات حزب “مستقبل وطن” بالمراكز، تشجيع الشباب والفتيات من أعضاء الحزب على روح التنافس من خلال مسابقة حفظ القرآن الكريم، وحثهم على التسامح وقبول الآخر لجميع الأعمار المختلفة، ونبذ الأفكار المتطرفة، وقبول الآخر لجميع الأعمار المختلفة.

وأشار عبدالسلام، إلى ضرورة دعم الفائزين في مستويات التلاوة والتجويد، لافتا إلى مشاركة عشرة مراكز وهي، أبو تشت، وفرشوط، ونجع حمادي، ودشنا، والوقف، وقنا، وبندر قنا، والقفط، وقوص، ونقادة.

من جانبها، أوضحت النائبة سحر صدقي، رئيس الهيئة البرلمانية بالمحافظة، أمينة المرأة بالمحافظة، أن الهدف من إجراء من مسابقة القرآن، نشر ثقافة التسامح وتوعية الشباب والفتيات بأن القرآن الكريم يدعو إلى الوسطية والاعتدال، مشيرة إلى أن المسابقة سوف يتم تنفيذها على أربع مستويات، المستوى الأول القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني ثلاثة أرباع القرآن، والمستوى النصف الأخير للقرآن الكريم، والمستوى الرابع الربع الأخير للقرآن.

وأضافت أمينة المرأة بالمحافظة، أن المشاركة المجتمعية التي ينفذها حزب “مستقبل وطن” بقنا في الأنشطة التعلمية والرياضية والثقافية والدينية، ومسابقات القرآن الكريم، تساعد على نشر رؤية الحزب ورسالته وأهدافه وسط المجتمع.

وأشارت إلى أن إجراءات الاختبارات في المسابقة سوف تستمر خلال شهر رمضان، لمقرات الحزب بالمراكز طبقا الخطة التنفيذية الموضوعة من اللجنة المنظمة المسابقة، التي تضم نخبة من كبار علماء الدين بالمحافظة، ومديرية الأوقاف بقنا، لافتة إلى تنظيم احتفالية كبرى في ختام المسابقة، بمدينة قنا.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي الذي ينتهجه حزب "مستقبل وطن"؛ لدعم جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.