رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق التنمية الثقافية ينظم عددا من الأنشطة الثلاثاء المقبل

نشر
صندوق التنمية الثقافية
صندوق التنمية الثقافية

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية يوم الثلاثاء المقبل، عددا من الأنشطة بعدد من مراكز الإبداع التابعة له في إطار الاحتفالات الفنية والثقافية خلال شهر رمضان المعظم.

ويفتتح مركز إبداع قبة الغوري "بشارع الأزهر" ليالي المقامات الروحية وعرض طقوس السمو ويضم فرق سماع للإنشاد والموسيقي الروحية، فرقة إندونيسيا، مجموعة التراتيل القبطية، مجموعة أكابلا، فرقة سماع للرقص الصوفي المولوي مع الفنان الممثل هاني عبد الحي والحفل إخراج ورؤية الفنان انتصار عبدالفتاح بالتعاون مع مؤسسة حوار.

وبقصر الأمير طاز بحي الخليفة، يقام عرض" لفرقة المولوية" للفنان عامر التوني، وتقدم الفرقة بمناسبة شهر رمضان الكريم مجموعة من الاغانى والأناشيد الصوفية التي تناسب الأجواء الروحانية التي يكتسي بها الكون من رحمة وسلام من خلال مجموعة من القصائد الصوفية لكبار الشعراء الذين أثروا الحياة الصوفية بدلالات ورموز عميقة تحمل الكثير من معاني الحب والسلام للعالم مثل ابن الفارض وابن عربي والسهرورودي والحلاج وأبو ميدن الغوث وآخرين منها "متى ياحبيب القلب "، "عينى لغير جمالكم لا تنظر"، "يامليحا قد تجلى"، " وبرقت سعاد"، "نارها في اضلعي" .

كما يستضيف بيت السحيمي بشارع المعز فرقة قصر الغوري للتراث التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، وتقدم عدد من أجمل أغاني التراث المصري الأصيل بالإضافة إلى مجموعة من أغاني عمالقة الغناء في مصر.

وبمركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، يبدأ عرض أوبريت الليلة الكبيرة بالتعاون مع البيت الفني للمسرح ويستمر أربعة أيام .

يذكر أن الأوبريت عرض لأول مرة على مسرح العرائس في الأول من مايو عام 1960، كلمات الشاعر الراحل صلاح جاهين، ألحان سيد مكاوي، عرائس ناجي شاكر، والإخراج المسرحي لصلاح السقا.

عاجل