رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حوار| طارق السيد يكشف طقوسه في رمضان: ملتزم بصلاة التراويح وممارسة الرياضة

نشر
طارق السيد
طارق السيد

لكل نجم من نجوم كرة القدم في مصر، طقوس اعتاد تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، فضلًا عن امتلاكه العديد من الأسرار والحكايات الخاصة التي لم يسبق له أن يكشف عنها من قبل، لذلك تحدث موقع «مستقبل وطن نيوز» مع طارق السيد نجم منتخب مصر والزمالك والمدير الفني لفريق الترسانة.

وفتح طارق السيد، قلبه في حوار لـ«مستقبل وطن نيوز»، تحدث خلاله عن الطقوس التي يحرص على تطبيقها خلال شهر رمضان الكريم، والحكايات التي لا يُمكن نسيانها خلال المباريات التي خاضها بالشهر الكريم في مشواره الكروي.

 وإليكم نص الحوار

الأكلة التي تحرص على تناولها خلال شهر رمضان الكريم؟

- أحب تناول وجبة البط والفراخ في أول يوم من رمضان؛ بالإضافة إلى العصائر ومشروبات رمضان، وأحرص على تناولها باستمرار طوال شهر رمضان.

ما الطقوس التي تحرص عليها في رمضان؟

- بالتأكيد أجواء العزومات ولمة العائلات التي دائمًا ما نحرص عليها، بالإضافة لصلاة الجماعة بالمسجد والجو الرمضاني الرائع الذي نستمتع به أثناء تأدية صلاة التراويح وغيرها من الفروض بالمسجد وختم القران الكريم أكثر من مرة بخلاف الالتزام بممارسة الرياضة قبل الإفطار ومتابعة البرامج الرمضانية، مؤكدًا أنه يعشق قضاء شهر رمضان في مسقط رأسه بالمنيا، وسط أهله وأصدقائه.
 

- هل تشارك الأسرة في أعمال زينة رمضان؟

- نعم أحب أن أشارك أسرتي في عمل وتعليق زينة رمضان فهذه العادة أحبها منذ الصغر وانتظرها بفارغ الصبر كل عام حتى أستعيد ذكرياتي مع أحفادي أثناء تعليق زينة وفانوس رمضان.
 

- هل تساهم في العمل بالمطبخ وتقوم بدور «الشيف»؟

- في بعض الأحيان بالطبع أساهم في أعمال المطبخ، وأقوم بتحضير الأشياء البسيطة مثلا عمل السلطة، والعصائر.

-  ذكرى مباراة وهدف لن تنساه في شهر رمضان؟

- ذكرياتي مع شهر رمضان، لها طبيعة خاصة، لأن أول مباراة رسمية أخوضها مع الفريق الأول بالزمالك، كانت بالصدفة خلال نهار رمضان، وضد فريق أسوان بملعبه في ظل درجة حرارة مرتفعة.
 

عاجل