رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشيلسي وريال مدريد.. قمة الخروج من الأزمة للبلوز والثأر للملكي

نشر
ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان الموقعة المرتقبة التي ستجمع ريال مدريد الإسباني بنظيره فريق تشيلسي الإنجليزي في ذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي

المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وتشيلسي ستقام في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز تشيلسي، على أن تكون مباراة الإياب في إسبانيا على ملعب الفريق الملكي الأسبوع المقبل.

قمة ريال مدريد وتشيلسي اليوم لها أهمية وطابع خاص بين الفريقين، فكل فريق يسعى للتغلب على ظروفه وأزماته الفترة الماضية بالفوز في مباراة اليوم والمنافسة على لقب البطولة.

تشيلسي يعاني من أزمات الفترة الماضية آثرت على مسيرة الفريق ببطولة الدوري ولعل آخرها الخسارة التي تعرض لها البلوز أمام فريق برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف.

أيضا ريال مدريد ظروفه متشابهة إلى حد ما لظروف تشيلسي، فالملكي تعرض لخسارة كبيرة أمام غريمه التقليدي برشلونة بأربعة أهداف دون رد في بطولة الدوري الجولة الماضية ويسعى لتجاوز أحزانه بالفوز على تشيلسي في مباراة اليوم.

الملكي يتطلع لفك عقد البلوز

وهناك أزمة رقمية أخرى تخص ريال مدريد تحديداً ضد تشيلسي، حيث أن الفريق الملكي لم يسبق له تجاوز البلوز في 5 مواجهات أوروبية، حيث فاز تشيلسي 3 مرات في كأس الكؤوس الأوروبية 1971 بنتيجة 2-1، ثم 1-0 في السوبر الأوروبي 1998 وأخيراً 2-0 في الموسم الماضي بنصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، بينما حسم التعادل 1-1 مواجهتين في 1971 والعام الماضي.

الريال يتطلع للثأر 

الريال في مباراة اليوم يتطلع للثأر من تشيلسي وكسر عقدة البلوز بالفوز عليه، خاصة وأن البلوز تشيلسي كان السبب في وداع الريال لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد الفوز عليه بهدفين دون رد. 

أزمات مشتركة هي العنوان الأنسب لقمة ريال مدريد وتشيلسي اليوم الأربعاء، فالظروف متشابهة بين الفريقين في بعض الأحيان، وأن كان الريال أوفر حظا في الفوز عن تشيلسي الذي يعاني من أزمات إدارة ومالية بعد رحيل مالكه الروسي رومان إبراموفيتش.

رومان أبراموفيتش الملياردير الروسي ومالك تشيلسي تعرض لعقوبات كبيرة من قبل الحكومة البريطانية وكذلك رعاة النادي الذين قرروا التخلي عن النادي، بعد تجميد أموال أبراموفيتش الذي قرر أيضا إعلان بيعه للنادي قبلها بساعات.

ويعاني تشيلسي على الصعيد المالي في توفير الاحتياجات البديهية لفريق يشارك في أكبر مسابقة أندية في العالم بل ويحمل لقبها ولقد كان لهذه الأزمة أثراً كذلك على عقود اللاعبين والمدرب توماس توخيل.

البلوز يسعى للفوز للتغلب على أزماته وأحزانه المحلية

أما فريق تشيلسي فيسعى لتحقيق الفوز على ريال مدريد في مباراة اليوم من أجل التغلب على أحزانه المحلية بعد الخسارة التي مني بها أمام فريق برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف، فالفوز في مباراة اليوم سيمنحه دفعة قوية من أجل العودة والمنافسة بقوة على لقب البطولة التي فاز بلقبها النسخة الماضية.

عاجل