رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرجاء المغربي يبشر الأهلي بالتتويج بالنجمة الـ11

نشر
الأهلي والرجاء المغربي
الأهلي والرجاء المغربي

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عن مواجهة قوية للنادي الأهلي مع فريق الرجاء المغربي.

ونجح الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الهلال السوداني في مباراة الإياب والأخيرة في دور المجموعات بهدف دون رد أحرزه حسين الشحات.

موعد مباراة الأهلي والرجاء 

وتنطلق مباراة الأهلي والرجاء، أحد يومي 15 و16 من أبريل الجاري، في إطار مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يعاود الطرفان اللقاء إيابا أحد يومي 22 و23 من الشهر ذاته.

وجرى تقسيم الأندية التي تأهلت إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى تصنيفين أول وثان، على حسب ترتيبهم في المجموعة، الأمر الذي وضع الأهلي في طريق الرجاء، الذي أنهى مهمته في المجموعات من المركز الأول.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء 

الأهلي والرجاء المغربي تقابلا من قبل في 7 مواجهات في عدة مسابقات عربية وقارية مختلفة.

لعل آخر مواجهة جمعت الأهلي والرجاء كانت في بطولة السوبر الإفريقي 2021 ووقتها حقق المارد الأحمر اللقب بعد فوزه على الرجاء بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء كانت في عام 1996 بنهائي البطولة العربية أبطال الدوري وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف وتوج وقتها الأهلي باللقب.

المواجهة الثانية التي جمعت الأهلي والرجاء كانت في عام 1997 في بطولة كأس النخبة العربية وفاز الأهلي بهدفين دون رد وتوج الأهلي باللقب في النهاية.

وتجدد اللقاء بين الأهلي والرجاء ولكن تلك المرة كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الرجاء المغربي على الأهلي في موسم 1999 بهدف في مباراة الذهاب بالقاهرة وتعادلا 1-1 في الدار البيضاء وأكمل الفريق المغربي مشواره بالبطولة حتى توج المارد الأحمر باللقب.

وكرر الرجاء فوزه على الأهلي في موسم 2022 في دوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الفريق المغربي على الأهلي بهدفين مقابل هدف وتعادلا في مباراة الإياب بالقاهرة 3-3، وتأهل الرجاء للمباراة النهائية ولكنه خسر في النهاية أمام الزمالك.

وكانت هناك مواجهة أخرى في 2005 وتحديدا في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث فاز الأهلي بهدف في القاهرة وتعادلا في مباراة الإياب 1-1 وأكمل الأهلي طريقه للنهاية حتى توج باللقب.

وفي 22 ديسمبر الماضي، لعب الأهلي مباراة كأس السوبر الإفريقي ضد الرجاء البيضاوي في العاصمة القطرية الدوحة، وفاز بلقبها الأهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

إجمالا لعب الأهلي مع الرجاء المغربي في 7 مباريات. 

مواجهات الرجاء تبشر الأهلي بالنجمة الـ11 

ولعل شيء مبشر آخر يبشر النادي الأهلي بالتتويج بالنجمة الحادية عشرة والبطولة الثالثة على التوالي وهي أن مواجهات الأهلي مع الرجاء كانت أغلبها تنتهي بتتويج الأهلي، ولعل آخر ذلك هي بطولة كأس السوبر الإفريقي.

عاجل