رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: المفاوضات مع الجانب الأوكراني مستمرة لكنها تسير ببطء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الناطق باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، الأربعاء، إن العمل مستمر من أجل عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني.

وأضاف -في تصريحات صحافية أوردتها وكالة "ريا نوفوستي"-: "عملية التفاوض مع أوكرانيا مستمرة، وهناك طريق طويل أمامنا، ولكن ببطء. نريد مزيداً من التحرك من قبل كييف".

وبشان قرار انسحاب قوات بلاده من محيط كييف، قال بيسكوف: " قرار تقليص النشاط العسكري للاتحاد الروسي حول كييف وتشرنيجوف تم الإعلان عنه مرة أخرى في مدينة إسطنبول التركية، وقد تم اتخاذه من أجل تهيئة الظروف المناسبة لعملية التفاوض".

ولفت متحدث الكرملين إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أمر بشكل شخصي" بسحب القوات من منطقة كييف، مشيراً إلى أن هذه "بادرة حسن نية لتهيئة ظروف مواتية للمفاوضات، يمكن خلالها اتخاذ قرارات جادة".

وتابع: "أوضحنا في بيان ممثل وزارة الدفاع بعد المحادثات التي جرت في إسطنبول الشهر الماضي، أن هناك أمراً بالحد بشكل كبير من النشاط العسكري حول كييف وتشرنيجوف من أجل تهيئة الظروف المناسبة للتفاوض. كل شيء معروف منذ فترة طويلة".

وتطرق إلى برنامج المختبرات البيولوجية الأميركي، قائلاً إنه "غير شفاف ويجب على الأميركيين تقديم جميع المعلومات المتعلقة به"، في حين أشار إلى ضرورة أن يكون التحقيق بشأن ارتكاب القوات الروسية "جرائم حرب" في بلدة بوتشا الأوكرانية "عادلاً ومستقلاً".

عاجل