رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 902 شاب بينهم 15 «قادرون باختلاف» في البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر قامت بتعيين 902 شاب، منهم 15 "قادرون باختلاف" من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 1277 شابًا، فضلًا عن توفير 1262 فرصة عمل.


وأضاف سعفان -في بيان اليوم الأربعاء- أن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة وإصدار رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية لـ726 عاملا، وحفظ 9 تراخيص عمل الأجانب، وتجديد 4 تراخيص عمل لـ 6 لأجانب آخرين، وتسجيل وبحث 8 ملفات أجنبية تعمل في نطاق المحافظة، فضلاً عن صرف منحة مولود جديد بمبلغ 2000 جنيه لعامل غير منتظم من المسجلين بالمديرية.


من جهته، أوضح سعيد عبدالراضي مدير المديرية -في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال مارس الماضي- أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 503 منشآت لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير 90 محضرًا، فضلًا عن عقد 6 ندوات توعية بالقانون حضرها 212 عاملًا.


وأكد أنه بمجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 131 منشأة، وأسفر عن تحرير 28 محضر سلامة وصحة مهنية، وعقد 15 ندوة توعية في نفس المجال، كما تمت متابعة 88 منشأة يعمل بها 9520 عاملًا، لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ولفت إلى أن المديرية تلقت 56 شكوى علاقات عمل، تم تسوية 25 منها وديًا في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 4 شكاوى، وإحالة شكوتين للقضاء، وتبقى 25 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة، فضلًا عن الانتهاء من دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات.

عاجل