رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: 6 بلدان في إقليم شرق المتوسط لم تصل لـ٤٠% من تطعيم كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن موقف منظمة الصحة العالمية من الجرعة الرابعة من لقاح فيروس كورونا، لافتاً إلى أن هناك الملايين من الأشخاص الذين لم يحصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح حتى الأن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده الأن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لتسليط الضوء على يوم الصحة العالمي تحت شعار "كوكبنا ، صحتنا".

وقال إن منظمة الصحة العالمية لا تدعم الجرعة الرابعة من لقاح فيروس كورونا حتى الآن وما زلنا نجمع المعلومات حول أهمية الجرعة الرابعة والفئات الأكثر استحقاقاً لتناولها، لافتاً إلى أنه يمكن أن حصل عليها المصابون بأمراض مناعية ولكن لا يمكن تعميمها دون شروط. 

وأضاف الدكتور عبد الناصر أبو بكر، أن المنظمة تهدف أن تصل كافة دول الإقليم لنسبة تطعيم 40% بلقاحات فيروس كورونا، لافتاً إلى أن هناك 6 بلدان في الإقليم لم تصل لنسبة التطعيم حتى الأن.

وقال مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى، إن المنظمة تهدف لزيادة التغطية بالتطعيم بلقاحات كورونا حتى 70% وهو ما نهدف اليه بحلول شهر يوليو المقبل.

 

وأوضحت أنه يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة مها العدوي، مديرة قسم تعزيز صحة السكان، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور أحمد باسل اليوسفي، مدير مكتب صحة البيئة المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل