رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي في مواجهة صعبة أمام الاتحاد السكندري بالدوري

نشر
الأهلي والاتحاد السكندري
الأهلي والاتحاد السكندري

يلتقي في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الاتحاد السكندري على ملعب "الأهلي وي السلام" ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلي مباراة اليوم وهو في صدارة الدوري برصيد 28 نقطة من الفوز في 9 مواجهات والتعادل في لقاء وحيد، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة في حين أن بيراميدز سابق الأهلي بمباراة.

أما فريق الاتحاد السكندري فيحتل المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري المصري برصيد 14 نقطة، بعدما خاض 12 مباراة في البطولة، فاز في 3 مباريات وتعادل في 5 لقاءات، وخسر 4 مواجهات.

يسعى الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط تبعده بالصدارة عن أقرب منافسيه بيراميدز والزمالك، خاصة وأن الفريقين سيلتقيان في نفس موعد مباراة الأهلي والاتحاد وسيتعثر أي منهما وسيكون ذلك لصالح الأهلي.

يدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، بعدما استطاع التأهل إلي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة.

وأعلن موسيماني قائمة الفريق استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري والتي جاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، وكريم فؤاد محمد عبد المنعم ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلي معلول، وحمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد محمود ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر، وحسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الاتحاد

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة الاتحاد السكندري بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، أيمن أشرف، معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، أفشة، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد السكندري المباراة، تحت قيادة فنية جديدة بقيادة عماد النحاس، الذي حل بدلًا من حسام حسن.

ويحتل الاتحاد السكندري المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري المصري برصيد 14 نقطة، بعدما خاض 12 مباراة في البطولة، فاز في 3 مباريات وتعادل في 5 لقاءات، وخسر 4 مواجهات.

عاجل