رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول يضع قدما بنصف نهائي دوري الأبطال بثلاثية أمام بنفيكا

نشر
ليفربول وبنفيكا
ليفربول وبنفيكا

اقترب فريق ليفربول من التأهل لدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره فريق بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب “النور” معقل الفريق البرتغالي، في ذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أحرز ثلاثية ليفربول إبراهيما كوناتي في الدقيقة 17 وساديو ماني في الدقيقة 34، ولويس دياز في الدقيقة 87، في حين أحرز هدف بنفيكا الوحيد داروين نونيز في الدقيقة 49.

بتلك النتيجة يضع ليفربول قدما في التأهل لدور نصف النهائي بدوري الأبطال، حيث أن مباراة الإياب ستقام على ملعب الليفر.

أحداث المباراة

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة من جانب فريق ليفربول الذي فرض نفسه على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق البرتغالي.

ونجح ليفربول في ترجمة الضغط على دفاعات بنفيكا بإحراز الهدف الأول عن طريق إبراهيما كوناتي في الدقيقة 17 من عمر الشوط برأسية قوية.

وتواصل ضغط ليفربول القوي على دفاعات بنفيكا ونجح في إحراز الهدف الثاني عن طريق ساديو ماني من عرضية رائعة من دياز.

وأهدر محمد صلاح فرصة هدف ثالث لفريقه ليفربول بعدما انفرد بالمرمى، ولكنه سدد الكرة وتصدى لها حارس بنفيكا.

وحاول ليفربول إحراز الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الليفر بهدفين دون رد يقربان الريدز من التأهل لدور نصف النهائي بالبطولة.

وفي الشوط الثاني نجح بنفيكا في إحراز هدفه الأول عن طريق داروين نونيز في الدقيقة 49 من عمر الشوط الثاني ليقلص الفارق.

بعد هدف بنفيكا سيطر ليفربول على مجريات الأمور من أجل إحراز الهدف الثالث.

وأجرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول 3 تغييرات خلال مباراة الفريق أمام بنفيكا البرتغالي في ذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وخرج محمد صلاح في الدقيقة 60 من عمر المباراة وشارك بدلًا منه جوتا وخرج أيضا ساديو ماني وشارك بدلا منه فيرمينو وخرج أيضا تياجو ألكانتار، وشارك بدلا منه هندرسون من أجل تحسين الفعالية الهجومية.

تأتي تغييرات كلوب للثلاثي من أجل إراحتهم قبل القمة النارية التي ستجمع ليفربول بنظيره مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الأسبوع المقبل.

وأحرز ليفربول الهدف الثالث عن طريق لويس دياز في الدقيقة 87 من عمر الشوط الثاني والمباراة، لينتهي اللقاء بفوز هام للريدز يقربه من التأهل لنصف النهائي بالبطولة.

عاجل