رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التصديري للحاصلات الزراعية: 12 شركة مصرية تشارك بمعرض فروت لوجستيكا ببرلين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن مشاركة 12 شركة مصرية من الشركات المصدرة للخضر والفاكهة بمعرض "فروت لوجستيكا 2022" المقام في العاصمة الألمانية برلين وانطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء، وتستمر على مدار ثلاثة أيام.


وأشار المجلس - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن المعرض يعد أكبر ملتقى للعاملين في مجال التجارة الدولية للحاصلات الزراعية خاصة الخضر والفاكهة الطازجة، وكان قد شارك في آخر دورات المعرض ما يقرب من 3335 عارضا من 91 دولة ويزوره حوالي 73 ألف زائر من 135 دولة من كبرى الشركات الأجنبية العاملة في مجال تجارة الحاصلات الزراعية.


وأضاف بيان المجلس أن الدكتور عبدالعزيز الشريف رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في برلين قام بافتتاح الجناح المصري بالمعرض حيث تم تنظيم المشاركة المصرية هذا العام بالتعاون مع استشاري المجلس لشئون المعارض شركة كونسبت لتنظيم المعارض.


من جانبه نوه أكد رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عبدالحميد دمرداش إلى أهمية تواجد مصر في مثل هـذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للانتشار العالمي المنشود، كما أنها تتيح التعرف على أحدث ما وصل إليه العالم في مجال إنتاج وتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية، فضلا عن أنها تعد فرصة جيدة لعرض إمكانيات مصر في مجال إنتاج وتصدير المحاصيل الزراعية المتميزة والنفاذ لأسواق جديدة.


تجدر الإشارة إلى أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغت 4.2 مليون طن بقيمة 2.4 مليار دولار خلال الموسم التصديري المنتهى 2020 / 2021 ، حيث تتصدر الفواكه الطازجة صادرات القطاع بقيمة بلغت حوالي 1.3 مليار دولار، وتأتي صادرات الخضر الطازجة في المرتبة الثانية حيث بلغت نحو 574 مليون دولار.

عاجل