رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفوق كاسح ولقب قاري|التاريخ ينحاز للأهلي أمام منافسيه قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقام قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

يترقب عشاق الأهلي والجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى نتيجة القرعة بعد تأهل المارد الأحمر وصيفاً عن المجموعة الأولى بدور المجموعات برصيد 10 نقاط خلف ماميلودي صنداونز متصدر المجموعة برصيد 16 نقطة.

منافس الأهلي

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع أحد الفرق المتصدرة لمجموعاتها، بعد أن جاء الأحمر وصيفاً عن مجموعته ، وهي فرق الرجاء المغربى والترجى التونسى والوداد المغربى.

الأهلي ضد الوداد
وإجمالا لعب الأهلي مع الوداد البيضاوى 10 مباريات، كلها في دورى الأبطال، وحقق الفوز في 4 مواجهات وتعادل فى مثلها، مقابل خسارتين

الأهلي مع الترجي

بينما التقى الأهلي مع الترجي في 22 مباراة، من بينها 20 مواجهة فى دوري أبطال أفريقيا ومباراتان فقط فى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي الكونفدرالية.

حقق الأهلي الفوز على حساب الترجي في 10 مناسبات وكان التعادل حاضرا في 8 مباريات، فيما حقق الترجي الفوز في 4 لقاءات.

الأهلي والرجاء

وتقابل الأهلي مع الرجاء في 7 مباريات، فاز خلالها الأهلي في لقاء واحد فقط، بينما حسم التعادل نتيجة أربعة مواجهات، وحقق الرجاء الانتصار فى لقاءين.
 

وكانت المواجهة الاخيرة بينهم على لقب كأس السوبر الأفريقى، وانتزع الأهلي مع موسيماني اللقب وقتها من الرجاء بالتعادل 1-1 بهدف طاهر محمد طاهر في الدقائق الأخيرة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لبطل مصر، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

 

عاجل