رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مذكرة تعاون بين الاعتماد والرقابة الصحية وهيئة «تيموس» الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في بيان رسمي اليوم عن توقيع مذكرة تعاون، مع هيئة "تيموس" TEMOS الدولية، أحد أهم المنظمات الدولية المانحة لشهادات الاعتماد في مجال السياحة العلاجية، وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين في مجال وضع المعايير وآليات ضمان الجودة، إلى جانب تنظيم آلية للعملية التقييمية الخاصة بمعايير الاعتماد الصادرة عن هيئة الاعتماد المصرية والمعتمدة من الاسكوا، والمعايير الخاصة بهيئة "تيموس" TEMOS الدولية. 

وأوضح الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، خلال فعاليات التوقيع، اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة بالقاهرة، أن الاتفاق يستهدف التعاون المشترك ما بين الطرفين في مجال اعتماد المنشآت الصحية، وتنظيم فعاليات مشتركة للتوعية بالسياحة الطبية والمعايير الدولية، مشيرا إلى أن آلية العملية التقييمية بين الهيئتين تمهد الطريق أمام المنشآت الصحية المصرية المعتمدة من GAHAR لتكون وجهة للمرضى سواء في مصر أو في الشرق الأوسط أو العالم، الأمر الذي سيكون له عظيم الأثر في أن تكون مصر واحدة من الوجهات العالمية، في تقديم الخدمات الطبية للمرضى من دول العالم، والذي ينعكس بدوره إيجابياً علي الاقتصاد المصري.

قام بتوقيع الاتفاق عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، د. أشرف اسماعيل رئيس الهيئة، وعن هيئة "تيموس" الدولية الدكتورة كلوديا ميكا، مؤسس و الرئيس التنفيذي لهيئة تيموس الدولية، وذلك بحضور د. نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، د. أسعد رياض، المدير الاقليمي لمكتب تيموس بالقاهرة، الدكتور اسلام ابو يوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وكل من أ.د. سيد العقدة، د. احمد صفوت، أعضاء مجلس ادارة الهيئة، د. حسام ابو ساطي، المدير التنفيذي للهيئة، د. امير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية.  

ومن جانبها، أوضحت د. كلوديا ميكا، مؤسس والرئيس التنفيذي لهيئة تيموس الدولية، ان التعاون بين الهيئتين يعد علامة فارقة في سوق الرعاية الصحية وفريدًا من نوعه في جميع أنحاء العالم حيث تتعاون هيئتانا بمعاييرهما المعتمدة من الاسكوا معًا في مجال اعتماد الرعاية الصحية، وسنعمل معًا على زيادة الوعي بأهمية السياحة العلاجية، وأضافت أنه بموجب الاتفاقية سيتم التوصية للمستشفيات والعيادات للتقدم بطلب للحصول على اعتماد السياحة الطبية من Temos وذلك بالاستفادة من عملية اعتماد مختصرة مع عدد مخفض من معايير Temos والاستفادة أيضًا من رسوم الاعتماد المخفضة مع  الوصول الكامل إلى حلفاء تيموس المتعددين حول العالم و اكاديمية تيموس.

يذكر أن هيئة "تيموس" تعد من المؤسسات الرائدة في مجال اعتماد المنشآت الصحية بمجال السياحة العلاجية والطبية، وقد أنشئت عام 2010، يقع مقرها الرئيسي بألمانيا ولها عدد من المكاتب الاقليمية حول العالم بما في ذلك جمهورية مصر العربية، وهي تعمل على رفع مستويات الجودة بالمنشآت الصحية حول العالم من خلال وضع المعايير ومتابعة الأداء وقياس الأثر لضمان التحسين المستمر وسلامة المرضى خاصة أولئك الذين يرتحلون من بلد إلى آخر بهدف الحصول على الخدمات الصحية.

عاجل