رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصل لـ39.. الأرصاد تكشف متوسط درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة

نشر
درجات الحرارة
درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إنّ مصر تشهد ارتفاعا ملحوظا على مستوى درجات الحرارة في الأنحاء كافة، وهو ما سيستمر لمدة 72 قادمة، أي إلى يوم الخميس المقبل.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى -: "متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى في هذه الفترة سيتراوح بين 38 و39 درجة، وتتأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا تعمل على ارتفاع درجات الحرارة. 

وتابعت: "الطقس خلال فترة النهار سيشهد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس وإحساسنا به سيكون شديد الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، ومع غياب أشعة الشمس في فترات الليل، سنجد ارتفاعا في درجات الحرارة عن الأيام الماضية، ومتوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى، ستكون بين 20 و22 درجة مئوية". 

ولفتت إلى أن الطقس سيكون معتدل الحرارة على أغلب الأنحاء خلال فترات الليل، مع وجود أتربة عالقة في فترة النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد مثل مطروح والسلوم وقد يكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة.

عاجل