رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| الرئيس السيسي يوجه بإنشاء مقر دائم للكلية الملكية البريطانية بالعاصمة الإدارية.. بدء تطبيق استمارة قياس الاتجاهات إلكترونيًا للكشف عن الموهوبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الآتي:

 

 

التعليم تعلن بدء تطبيق استمارة قياس الاتجاهات إلكترونيًا للكشف عن الموهوبين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق استمارة قياس الميول والاتجاهات على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية إلكترونيًا؛ للكشف عن الموهوبين في مجالات الأولمبياد وإعداد جيل جديد مبدع نافع لمجتمعه ووطنه.

 

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لأهم المشروعات القومية في قطاعي الصحة والتعليم العالي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

 

وزير التعليم العالى يستعرض أهم التطبيقات المقترحة لأكاديمية علوم الرياضيات

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أهم التطبيقات المقترحة التي ستعمل من خلالها أكاديمية علوم الرياضيات، خاصةً الحواسب الإليكترونية، وتكنولوجيا الإنترنت، والطيران، والفلك والفضاء، ومعالجة البيانات والبرمجة، مشيرا إلى أن إنشاء الأكاديمية سيؤدي إلى بناء كتلة حرجة من العلماء المصريين في علوم الرياضيات، خاصةً أن مصر تحتل المركز 39 عالمياً في هذا المجال.

 

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء مقر دائم في العاصمة الإدارية الجديدة للكلية الملكية البريطانية

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أهم أنشطة الكلية الملكية البريطانية للأطباء والجراحين بجلاسجو في مصر، والتي ستبدأ خلال العام الجاري في تقديم برامج تدريبية وعقد امتحانات الزمالة في تخصص أمراض العيون بالتعاون مع معهد بحوث أمراض العيون، وتخصص طب الأسنان بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس.

 

 

اعتماد الخطة الزمنية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في أسوان

اعتمد أشرف عطية محافظ أسوان اليوم الاثنين الخطة الزمنية لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني (2021 - 2022) والتي ستبدأ بامتحانات صفوف النقل لمراحل التعليم العام والفني يوم السبت 7 مايو وتنتهي يوم الخميس الموافق 19 مايو المقبل، عدا الصف الرابع الابتدائي الذي ستبدأ امتحاناته يوم الأحد 8 مايو وتنتهى يوم الخميس 12 مايو المقبل. 

عاجل