رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الخارجية توفد لجنة ضمن الجهود العربية لاحتواء الأزمة الأوكرانية.. الصحة تطلق 10 قوافل طبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

الصحة تطلق 10 قوافل طبية ضمن "حياة كريمة" اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 10 قوافل طبية اليوم الثلاثاء وذلك لمدة يومين للكشف والعلاج مجانا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان  أن القوافل ستجوب مناطق جمصة البلد شرق مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط، وشاويش مركز أهناسيا محافظة بني سويف، والنجيلة البحرية مركز النجيلة محافظة مطروح، ومركز شباب الرائد بحي فيصل محافظة السويس، ونجع الحجيري مركز قفط محافظة قنا، ومنشأة السلام مركز تلا محافظة المنوفية، وعزبة العسكر محافظة أسوان، وجنبواي مركز إيتاي البارود محافظة البحيرة، وأولاد إبراهيم محافظة أسيوط، ومركز طبي الأسمرات حي المقطم محافظة القاهرة.

 

الخارجية توفد لجنة إلى بولندا ضمن الجهود العربية لاحتواء الأزمة الأوكرانية

قال وزير الخارجية سامح شكري أنه سوف تتوجه لجنة اليوم إلى بولندا للقاء وزير خارجية أوكرانيا ديمتري كوليبا وذلك في اطار استكمال المشاورات والجهود العربية لاحتواء الأزمة مع طرفي الصراع وبما يؤدي إلى عودة الاستقرار للمنطقة وتعزيز السلم والأمن الدوليين.

وتابع شكري في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر صحفي بمشاركة وفد مجموعة الاتصال العربية مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في العاصمة الروسية (موسكو) مساء أمس الإثنين، بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

 

مذكرة تعاون بين الاعتماد والرقابة الصحية وتيموس الدولية.. اليوم

تعلن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، اليوم في مؤتمر صحفي عن توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة وهيئة تيموس الدولية.

وقالت الهيئة في بيان إنها تعمل على تشجيع المنشآت الصحية على اختلاف فئاتها وقطاعاتها، ليس فقط على الحصول على الاعتماد الوطني، ولكن على تمهيد الطريق لتلك المنشآت ودعمها للمشاركة في السياحة العلاجية، ما يضع مصر على خريطة السياحة العلاجية بالصعيدين الإقليمي والدولي.

 

 

اليوم.. محاكمة قاصر دهس طفلين خلال قيادته أتوبيس في أكتوبر

حددت الجهات المختصة في جنوب الجيزة، جلسة ٥ إبريل لنظر محاكمة طفل دهس طفلين خلال قيادته أتوبيس وتسبب في وفاتهما عن طريق الخطأ.

كانت البداية بتلقي المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وقوع حادث تصادم ووجود متوفين ومصاب بمدخل مساكن 103 بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت قوة أمنية إلي محل البلاغ، وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم بين أتوبيس يستقله طفل في بداية العقد الثاني من عمره، ودراجة بخارية مما تسبب في وفاة طالبين وإصابة فتاة شقيقة أحد المتوفين، وجري نقل الجثامين إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم نقل المصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

الأهلي وبيراميدز والمصري ينتظرون قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية

تقام اليوم الثلاثاء مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لكرة القدم، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة.


ويمثل مصر في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فريق الأهلي حامل لقب المسابقة في النسختين الماضيتين، فيما يتواجد الثنائي بيراميدز والمصري في الدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية.

 


 

 

 

عاجل