رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على منافس الأهلي في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والمصرية موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا، التي تقام في الثالثة عصر غد الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مصر.

وحجز النادى الأهلى، موقعه في دور ربع نهائي دورى أبطال إفريقيا؛ بعدما حقق الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على استاد الأهلي WE السلام، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويعتبر النادي الأهلي الممثل الوحيد للكرة المصرية في بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ بعدما وضع الزمالك البطولة بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته برصيد 4 نقاط.

ووصلت ثمانية فرق إلى ربع نهائي البطولة، وهي صن داونز والأهلي عن المجموعة الأولى، بينما عن المجموعة الثانية تأهل الثنائي العربي الرجاء ووفاق سطيف، والمجموعة الثالثة تأهل عنها الترجي وشباب بلوزداد، بينما وصل الوداد وبترو أتلتيكو عن المجموعة الرابعة.

وحسب نظام بطولة دوري أبطال إفريقيا، فإن الأهلي وبعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى، سيواجه أحد الفرق المتصدرة من المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة، حسب القرعة وذلك يعني أن المارد الأحمر سيواجه فريقًا عربيًا في الدور ربع النهائي، وتمكن الرجاء المغربي من الظفر بصدارة المجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة نجح الترجي التونسي في خطف الصدارة، أما المجموعة الرابعة، تصدرها الوداد المغربي.

ونستعرض في تلك التقرير الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
المجموعة الأولى

صن دوانز جنوب إفريقي- متصدر.

الأهلي - وصيف.

المجموعة الثانية

 الرجاء المغربي - متصدر.

 وفاق سطيف الجزائري - وصيف.

المجموعة الثالثة

 الترجي تونسي - متصدر.

شباب بلوزداد الجزائري- وصيف.

المجموعة الرابعة

 الوداد المغربي - متصدر.

بترو أتليتيكو الأنجولي- وصيف. 

 

عاجل