رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام صرف معاشات إبريل شاملة الزيادة الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة بنسبة 13% التي أقرت مؤخرا؛ خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أنه يجب أن يتم صرف تلك الزيادة بأسرع وقت ممكن فى معاش أبريل، موضحا أن عمليات الصرف بدأت بصرف المعاشات منذ يوم 1 أبريل .

وأضاف عوض- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”-  أن جميع البنوك قامت بصرف المعاشات فى الماكينة الخاصة بهم، معقبا: "كان لدينا  مشكلة فى بنك واحد فقط وتواصلنا معه وانتهينا من تحميل المعاشات الساعة الـ4 عصرا يوم 1أبريل"، لافتا إلى أن الزيادة بحد أدني 120 جنيها وحد أقصي 1222 جنيها. 

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: “الهيئة بعد فك التشابكات مع وزارة المالية، هي من تدبر الزيادة من أجل أن تقوم بذاتها كهيئة مستقلة، وهذا نتيجة لحدوث إصلاح جذري في نظام التأمينات الاجتماعية في مصر عام 2019”، كاشفا أنه جرى استرداد أموال التأمينات التي كانت بالخزانة العامة للدولة ووزارة المالية فى صورة أقساط سنوية.

وأوضح أن  قيمة القسط بدأت بـ160 ونصف مليار جنيه، وهذا القسط سيسدد لمدة 50 عاما، ويزاد هذا القسط سنويا بنسبة 5.9% من قيمته.

عاجل