رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوروجواي ترحب بالصادرات المصرية وحجم التبادل التجاري يرتفع 138%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، إن  حجم التبادل التجاري بين مصر وأوروجواى بلغ العام الماضي نحو 493.3 مليون دولار مقارنة بنحو 207.3 مليون دولار عام 2020 محققاً نسبة زيادة بلغت نحو 138%، لافتةً إلى أن أهم بنود التبادل التجاري بين البلدين تتضمن الأسمدة والأجهزة الكهربائية والمحضرات الغذائية والبذور الزيتية ومنتجات الألبان والصوف .

 

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة لأدريانا ليسيديني سفيرة دولة أوروجواي بالقاهرة ، حضر اللقاء  الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى.

وأشارت الوزيرة إلى ترحيب الحكومة المصرية بفتح أسواق دولة أوروجواي أمام الصادرات المصرية بصفة عامة وصادرات الأسمدة بصفة خاصة لاسيما وأنه يجرى العمل حالياً على خطة للتوسع في الأسواق التصديرية أمام السلع والمنتجات المصرية في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها السلبية على نفاذ الصادرات المصرية لهذين السوقين.

 

وتسلمت جامع  خطابين رسميين من فرناندو ماتوس، وزير الزراعة بدولة أوروجواي الأول بشأن بدء العمل على اتفاق إطاري في مجال  الترويج وحماية الاستثمار وتعزيز التعاون العلمي وتبادل البعثات الطلابية والتعاون في مجال البحث العلمي في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأسمدة، والخطاب الثاني بشأن موافاة  الجانب الأوروجوانى بقائمة الشركات المصرية المصدرة للأسمدة وبصفة خاصة الأسمدة الفوسفاتية والنيتروجينية.

عاجل