رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخرها «دايس».. ننشر قرارات «الأعلى للإعلام» بحذف مشاهد تتعارض مع أخلاقيات المجتمع

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتخذ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مجموعة من القرارات الخاصة بحذف مشاهد، ووقف عرض إعلان إحدى شركات الملابس.

ونرصد في السطور التالية، أهم القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام:

- قرر المجلس وقف الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية، لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وتم إذاعتها بالتحايل.

- وشدد المجلس على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

- جاء ذلك، بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة، على المصنفات الفنية، الذي أكد على أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

- وكرر المجلس تنبيهه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

- كما قرر المجلس وقف عرض إعلان إحدى شركات الملابس وذلك بعد رصد عدد من المخالفات شابت الإعلان هذا العام حيث خالف عددا من المعايير التي حددها المجلس للإعلانات والبرامج وإعلانها ضمن الأكواد.

- وأوضح المجلس أن إعلان شركة "دايس" أثار استياء الجمهور خاصة نقابة الأطباء وذلك لما تضمنه من محتوى يتعارض مع آداب وأخلاقيات المجتمع المصري، كما أنه يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام.

- وتبين لهيئة المكتب من خلال رصد الإعلان مخالفة كود الأخلاق الذي نص على عدم التحقير من الأشخاص ومخالفة كود الأعمال الدرامية و الإعلانية خاصة بند رقم (4) الذي ينص على عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفحش القول والحوارات المتدنية والسوقية، والمادة(16) من لائحة الجزاءات والتي تنص على أن استخدام ألفاظ تؤذي مشاعر الجمهور مخالفة تقتضي توقيع الجزاء على المخالف.

عاجل