رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على طريقة استخراج جواز سفر مصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

استخراج جواز سفر مصري.. وضعت وزارة الداخلية خدمات إلكترونية عديدة، للتسهيل على المواطنين، ولـ استخراج جواز سفر مصري، ومن أجل الانتهاء من الخطوات في دقائق قليلة حتى يتمكن الجميع من استخراج جواز سفر مصري.
 

استخراج تصريح السفر

المستندات المطلوبة لـ استخراج جواز سفر اونلاين


وضعت وزارة الداخلية، العديد من الخدمات، وكيفية استخراج جواز سفر مصري، ولكي تقوم بذلك عليك حمل المستندات والأوراق المطلوبة لـ استخراج جواز سفر مصري، والتي تبدأ بـ استخراج جواز سفر مصري لأفراد الاحتياط، وسحب أصل النموذج 101 تعبئة مدموغ ويباع بمكاتب البريد، وأصل البطاقة الشخصية / العائلية /وصورة منها.
 

خطوات الحصول على جواز سفر من خلال الإنترنت


ولمن يرغب في الحصول على استخراج جواز سفر مصري فعليه الدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني https://tagned.mod.gov.eg ووضع الرقم القومي ليظهر بعد ذلك موقف التجنيد الكامل له، وفي حالة عدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة بذلك، وكيفية استخراج جواز سفر مصري، وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم الجواز فورا دون أدنى مشكلة.

استخراج تصريح السفر


استخراج جواز سفر عن طريق الموبايل
 

وعن استخراج جواز سفر مصري من الهاتف، سهلت وزارة الداخلية الإجراءات من أجل استخراج جواز سفر مصري في يسر، والحصول عليه عن طريق الموبايل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900) أو من خلال الموقع الرسمي لإدارة التجنيد على الإنترنت.


الاستعلام عن تصريح السفر الإلكتروني

وحتى تنهي اجراءاتك في أسرع وقت وزارة الداخلية قدمت تسهيلات لـ استخراج جواز سفر مصري، من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة من هنا https://tagned.mod.gov.eg، يتضح من خلالها عدة خانات يجب تعبئة البيانات فيها بشكل صحيح، ثم الضغط على تصاريح السفر؛ ثم اختيار نوع التصنيف وموقف التجنيد، وتسجيل الرقم الثلاثي، وكتابة الرقم القومي، وتحديد أي الدول المطلوب السفر إليها، والخطوة الأخيرة الضغط على استعلام، وبعد ذلك تظهر نافذة أخرى توضح رقم الطلب الذي يجب الاحتفاظ به، وبعد ذلك يتم مراجعة بيانات الطلب للرد عليه بالموافقة أو الرفض، من أجل استخراج جواز سفر مصري.

استخراج تصريح السفر


رابط استخراج تصريح السفر
 

وفرت وزارة الداخلية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، لـ استخراج جواز سفر مصري، باستطاعة الشخص عمل استخراج جواز سفر مصري من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة https://tagned.mod.gov.eg، الذي من خلاله يستطيع الشخص التقديم لعمل تصريح سفر أو الاستعلام عن تصريح السفر الخاص به.

عاجل