رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من ازدواج طريق الخارجة–أسيوط بتكلفة تقديرية 293 مليون جنيه

نشر
ازدواج طريق الخارجة
ازدواج طريق الخارجة - أسيوط

بدأت وزارة النقل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ازدواج طريق الخارجة – أسيوط، بتكلفة تقديرية 293 مليون جنيه.

أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لازدواج طريق الخارجة/أسيوط وذلك من الكيلومتر ٣٠ وحتى الكيلومتر ٦٠ من اتجاه مدخل مدينة الخارجة بطول ٣٠ كم، ضمن خطة ازدواج الطريق التي تنفذها هيئة الطرق بالمحافظة.

وأوضح الزملوط، أن التكلفة التقديرية لهذه المرحلة تقدر بنحو ٢٩٣ مليون جنيه، تشمل أيضًا أعمال تغطية أساس وأسفلت بمنطقة تعديل مسار النقب، والذي جرى تعديل مساره بطول ١٠ كم، للحد من خطورة المنحنيات بالمسار القديم. مشيراَ إلى خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق بالمحافظة تستهدف مرحلياً كافة الطرق وأكثرها خطورة للحفاظ على سلامة مستخدميها.

قالت المهندسة ميرفت شحاتة، وكيل وزارة النقل، مدير فرع هيئة الطرق والكباري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، إن المرحلة الأولى تضمنت تطوير ورفع كفاءة من الكيلو صفر وحتى الكيلو 30 الأولى من الطريق، بينما بدأت الوزارة ازدواج الطريق من منطقة الكيلو 14 وحتى الكيلو 30، بتكلفة 80 مليون جنيه، أما المرحلة الثانية وهي ازدواج 30 كم إضافية تبدأ من الكيلو 30 وحتى منطقة الكيلو 60 من الطريق، مع توسعة الحارة المرورية للطريق.

وأشارت أن طريق "الخارجة – أسيوط" يبلغ طوله 220 كيلومترًا، وهو طريق مكون من حارة مرورية واحدة ذات اتجاهين ويشتكي أهالي المحافظة بصفة مستمرة من تكرار الحوادث به بسبب تكرار منحنياته الخطرة ومطلوب ازدواجه.

تنفيذ المرحلة الثانية من ازدواج طريق الوادي الجديد – أسيوط (1)
تنفيذ المرحلة الثانية من ازدواج طريق الوادي الجديد – أسيوط (1)
تنفيذ المرحلة الثانية من ازدواج طريق الوادي الجديد – أسيوط (2)
تنفيذ المرحلة الثانية من ازدواج طريق الوادي الجديد – أسيوط (2)
عاجل