رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس العالم 2022| بذكريات باستن وخوليت.. هولندا تسعى لاستعادة أمجاد المونديال

نشر
نجوم منتخب هولندا
نجوم منتخب هولندا

يترقب عشاق كرة القدم ،بمختلف أنحاء العالم ، انطلاق بطولة كأس العالم 2022، والذي يقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.
 

منتخب هولندا 

وستكون المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 في قطر، بين منتخبي السنغال وهولندا وفقا لجدول البطولة الرسمي الذي صدق عليه “الفيفا”.
 

منتخب هولندا 

ونستعرض في تلك التقرير معلومات عن منتخب هولندا قبل مواجهة السنغال والتي يقعان ضمن المجموعة الأولي بجانب منتخبي قطر و الإكوادور.
 

منتخب هولندا 

منتخب هولندا 

يعد منتخب هولندا لكرة القدم، من أقوي المنتخبات على الساحة الرياضية حالياً فهو مرشح بقوة في التتويج بكأس العالم قطر 2022، لما يملكه من لاعبين مميزين خلال الفترة الحالية حيث تعتبر القيمة التسويقية للطواحين الهولندية بقيمة  589.50 مليون دولار .
 

منتخب هولندا 

حيث تأسس الاتحاد الهولندي لكرة القدم في العام 1889، وانضم إلى الفيفا في العام 1904.

و تأهلت هولندا للنهائيات بتصدرها مجموعتها في التصفيات بفارق نقطتين عن اقرب منافسيها في المجموعة التي كانت تضم النرويج وتركيا و الجبل الأسود وجبل طارق ولاتفيا.
 

منتخب هولندا 

وتعد هذه المرة الثامنة التي تصل فيها هولندا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد مشاركاتها السابقة في 1934 ، 1938 ، 1974 ، 1978 ، 1990 ، 1994 ، 1998 .

 كانت أول مباراة دولية لهولندا في عام 1905 وفازت فيها على بلجيكا 4 - 1 وأكبر فوز لها كان في عام 1972 على النروج 9 - 0 واقسى خسارة في عام 1907 على يد بريطانيا 2 - 12 .
 

منتخب هولندا 

إنجازات منتخب هولندا 
حلت هولندا بالمرتبة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعامي 1974 ، 1978 و 2010 وحلت رابعا في عام 1998 وفازت بنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 1988.

أبرز اللاعبين في تاريخ منتخب هولندا لكرة القدم
يوهان كرويف، ماركو فان باستن، دينيس بيركامب، روبن فان بيرس، أريين روبن ، رود فان نيستلروي، رود خوليت، إدوين فان دير سار، باتريك كلويفيرت.
 

 أريين روبن

وأجريت قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022 مساء الجمعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات لحضور فعاليا قرعة بطولة كأس العالم 2022 المقامة اليوم الجمعة، بحضور مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برئاسة جياني انفانتينو وعدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست.

نظام سحب قرعة كأس العالم 2022
وتم تقسيم منتخبات كأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، حسب ترتيب كل منهم في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر مارس الجاري.

وفي كل مستوى من الـ4، 8 منتخبات، وتبدأ عملية سحب الكرات من الوعائات لتحديد جميع فرق المستوى الأول في الـ 8 مجموعات ثم تكرار الأمر في المستوى الثاني، وكذلك الثالث والرابع حتى تكتمل المجموعات، مع الوضع في الاعتبار المنتخبات التي ما زالت تتنافس على بطاقة التأهل في يونيو.

جاءت قرعة كأس العالم 2022 كالتالي:

المجموعة A

منتخب قطر – منتخب هولندا – منتخب السنغال-منتخب الإكوادور.
المجموعة B

منتخب إنجلترا -منتخب أمريكا -منتخب إيران-المتأهل من الملحق الأوروبي.
المجموعة C
منتخب الأرجنتين- منتخب المكسيك -منتخب بولندا-المنتخب السعودية.
المجموعة D
منتخب فرنسا-منتخب الدنمارك -منتخب تونس- المتأهل من الملحق 1.
المجموعة E
منتخب إسبانيا-منتخب ألمانيا- منتخب اليابان-المتأهل من الملحق 2.
المجموعة F
منتخب بلجيكا-منتخب كرواتيا-منتخب المغرب- منتخب كندا.
المجموعة G
منتخب البرازيل-منتخب سويسرا -منتخب صربيا-منتخب الكاميرون.
المجموعة H
منتخب البرتغال- منتخب أوروجواي-منتخب كوريا الجنوبية-منتخب غانا.

 

عاجل