رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: توافر السلع والمنتجات الأساسية خلال شهر رمضان ومتابعة مستمرة للأسواق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية في الأسواق للمواطنين بأسعار مناسبة وتخفيضات تصل إلى ٣٠% بالمنافذ والمعارض التي أقامتها المحافظة بكافة أحياء العاصمة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة والقطاع الخاص ومديرية التموين.


وأضاف محافظ القاهرة أن هناك أرصدة كافية بالمخزون الاستراتيجي للسلع والمنتجات الأساسية للمواطن خلال شهر رمضان خاصة الدقيق والسكر والزيت والمكرونة والأرز والبوتاجاز.


وأكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين طوال أيام الشهر الكريم ، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بالمرور الميداني على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر التي تم إقامتها لبيع السلع الغذائية  الأساسية للمواطنين في شهر رمضان للتأكد من توافر الكميات والأسعار المناسبة ووجود عروض وتخفيضات حقيقية عن مثيلاتها في الأسواق.


وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري بالتنسيق بين مباحث التموين والطب البيطري ومديرية الصحة وضمان عدم تخزين أي سلع أو احتكارها ومواجهة أي ظواهر سلبية والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة لعدم استغلال المواطنين.


ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمواطنين الراغبين في إقامة موائد الرحمن للتخفيف عن الأسر الأكثر احتياجاً سواء أفراد أو جمعيات أهلية أو مؤسسات المجتمع المدني.


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن ١٥٤٩٦ لتلقى أية شكاوى من المواطنين خاصة بوجود زيادات غير مبرره في أسعار السلع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

عاجل