رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزامنًا مع شهر رمضان.. تطبيق مواعيد جديدة لعمل البنوك ومكاتب البريد

نشر
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

تطبق جميع البنوك مواعيد جديدة للعمل خلال شهر رمضان المبارك، بناءً على تعليمات البنك المركزي المصري، وذلك للتيسير على المواطنين والموظفين، وإتاحة جميع الخدمات المقدمة لهم في سهولة وفق مواعيد مناسبة للعملاء في الشهر الكريم.

مواعيد عمل البنوك

وذكر البنك المركزي، أن البنوك في شهر رمضان المعظم تعمل لمدة 4 ساعات يوميًا، وتحديدًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الواحدة والنصف بعد الظهر، لتقديم الخدمات البنكية المختلفة للعملاء.

أما فيما يخص مواعيد العمل لموظفي البنوك، فستكون من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

مواعيد عمل البريد

كما حددت الهيئة القومية للبريد مواعيد جديدة للعمل، خلال شهر رمضان الكريم، إذ قسمت العمل إلى فترتين، الصباحية: من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، مسائية: تتعلق بالمكاتب الرئيسية للبريد والسيارات المتنقلة والأكشاك، ويستمر العمل فيها من التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

وتعمل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل أسبوع، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أمس الجمعة، أن اليوم الموافق 2 أبريل 2022 هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1443 هجريًا، وأن أمس هو المتمم لشهر شعبان.

ونظمت دار الإفتاء احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا، مساء أمس، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر، في مدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وحضر الاحتفال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن شيخ الأزهر، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

عاجل