رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميناء العريش يواصل تصدير المنتجات السيناوية للأسواق الأوروبية والآسيوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تواصل تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش، مشيرة إلى أن الميناء وصلت إليه السفينة "LADY FARIDA" القادمة من دمياط، التي ترفع علم مالدوفيا، ويبلغ طولها 105.9 متر والغاطس 7 أمتار، وذلك لشحن 5700 طن ملح إلى قبرص. 

وذكرت المنطقة الاقتصادية- في بيان، اليوم- أن ميناء العريش وصلت إليه أيضا السفينة "MSB- 1" القادمة من لبنان التي ترفع علم سانت فنست، ويبلغ طولها 96.7 متر والغاطس 5.9 متر، وذلك لشحن 3800 طن أسمنت أبيض إلى سوريا.

وأضافت أن هذه الأعمال تأتي في إطار رؤية الهيئة الاقتصادية لفتح أسواق خارجية عالمية جديدة في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا لتصدير المنتجات السيناوية عبر ميناء العريش.

وأشارت إلى أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 22 سفينة، فشهد ميناء شرق بورسعيد دخول سفينتي حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر وصول 5 سفن، فيما شهد ميناء غرب بورسعيد خروج سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتي بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينة بضائع عامة و4 سفن حاويات.

وأكدت المنطقة الاقتصادية أن في هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ؛ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة.

عاجل