رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتائج قرعة كأس العالم 2022.. صدام بين إسبانيا وألمانيا ومهمة العرب «صعبة»

نشر
قرعة كأس العالم
قرعة كأس العالم

أجريت مراسم سحب قرعة كأس العالم 2022، مساء اليوم الجمعة، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» برئاسة جياني إنفانتينو.

كما حضر مراسم سحب القرعة، عدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست، حيث أسفرت القرعة عن مجموعات قوية بين المنتخبات المشاركة في مونديال قطر.

وجاءت مجموعات كأس العالم 2022 كالتالي:

المجموعة الأولى: منتخب قطر – منتخب هولندا – منتخب السنغال – منتخب الإكوادور.

المجموعة الثانية: منتخب إنجلترا – الولايات المتحدة الأمريكية – منتخب إيران – المنتخب المتأهل من الملحق الأوروبي.

المجموعة الثالثة: منتخب الأرجنتين – منتخب المكسيك – منتخب بولندا – منتخب السعودية.

المجموعة الرابعة: منتخب فرنسا – منتخب الدنمارك – منتخب تونس – المنتخب المتأهل من الملحق العالمي الآسيوي/الأمريكي الجنوبي.

المجموعة الخامسة: منتخب إسبانيا – منتخب ألمانيا – منتخب اليابان – المنتخب المتأهل من الملحق العالمي الثاني.

المجموعة السادسة: منتخب بلجيكا – منتخب كرواتيا – منتخب المغرب – منتخب كندا.

المجموعة السابعة: منتخب البرازيل – منتخب سويسرا – منتخب صربيا – منتخب الكاميرون.

المجموعة الثامنة: منتخب البرتغال – منتخب أوروجواى – كوريا الجنوبية – منتخب غانا.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

بالنسبة لقارة إفريقيا تأهلت منتخبات السنغال والكاميرون وغانا وتونس والمغرب، بينما في قارة آسيا تأهلت منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وقطر بصفتها البلد المستضيف للبطولة، في حين ستلتقي الإمارات مع أستراليا في الملحق خلال شهر يونيو المقبل، حيث يلتقي الفائز من هذه المباراة مع بيرو للتأهل إلى كأس العالم.

وفي القارة الأوروبية، بات عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 12 بانتظار البطاقة الأخيرة التي ستكون من نصيب ويلز أو الفائز بين أوكرانيا وإسكتلندا اللذين تأجلت مواجهتهما إلى يونيو بسبب تعرض الأولى للهجوم عسكري روسي.

ونجد في القارة العجوز من المنتخبات المتأهلة لمونديال قطر كل من بلجيكا وكرواتيا والدانمارك وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وصربيا وإسبانيا وسويسرا.

أما في منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف» تأهلت كل من منتخبات كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وستلتقي كوستاريكا مع نيوزيلندا في الملحق على مكان في قطر، بعدما فازت الأخيرة في الأوقيانوس بالبطولة التأهيلية.

وفي أمريكا الجنوبية، حجزت منتخبات الأرجنتين والبرازيل والإكوادور وأوروجواي بطاقة العبور، واحتلت بيرو المركز الخامس وستلعب مع الإمارات أو أستراليا على مكان في قطر.

عاجل