رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صناعة الجلود» تدرس تأسيس شركة مساهمة لتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تدرس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية مقترحًا بتأسيس شركة مساهمة لتوفير مستلزمات الإنتاج اللازمة للمصانع العاملة في القطاع؛ إسهامًا في تطويرها وزيادة قدرتها التنافسية محليًا وعالميًا.

قال رئيس غرفة صناعة الجلود جمال السمالوطي، خلال الاجتماع المشترك لشعبتي الأحذية والمصنوعات الجلدية، اليوم الجمعة، إن مقترح تأسيس الشركة يهدف إلى تجميع الصناع تحت مظلة شركة واحدة منوط بها التعاقد على شراء المستلزمات من الخارج بالكميات المطلوبة؛ مما يساهم في خفض التكلفة وفي نفس الوقت توفير الخامات المطلوبة لدوران عجلة الإنتاج داخل المصانع.

وأكد السمالوطي أن الغرفة تهدف دائمًا لإيجاد حلول عملية لحل أية مشكلة تواجه القطاع، منوهًا بأن الشركة المساهمة ستحدد أبرز 5 خامات يتم استيرادها من الخارج والضرورية لمصانع الأحذية والمصنوعات الجلدية ليتم شرائها بكميات تكفي احتياجات المصانع؛ مما يساعد على دفع عجلة الإنتاج.

وأشار إلى أن الغرفة، على التوازي من ذلك، ستتعاون مع الدولة في ملف توطين الصناعة وزيادة التوسع في إنشاء المصانع المغذية من خلال حصر جميع المستلزمات التي يتم استيرادها لتصنيعها محليًا بالتعاون بين القطاعين العام والخاص. 

بدوره، قال رئيس شعبة الأحذية، محمد زلط، إن الشعبة ستتطرق أيضًا خلال اجتماعاتها لكيفية زيادة صادرات قطاع الأحذية وأهم الأسواق المستهدفة خاصة في الدول الإفريقية والعربية، وذلك بالتعاون مع لجنة المعارض بالغرفة، وكذلك آليات تطوير المصانع وتأهيل العمالة بها بالتعاون مع لجنة التدريب بهدف زيادة كفاءة المنتج المحلي وتأهيله للتصدير.

وأوضح أن الشركة المساهمة المقترح تأسيسها ستساعد في توفير المستلزمات وإحداث توازن في الأسعار بالسوق المصرية.

عاجل