رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين يعلن بدء موسم توريد الأقماح المحلية حتى نهاية أغسطس 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن غرفة العمليات المركزية المُشكلة بالوزارة والمديريات التموينية قد بدأت أعمالها اليوم لمتابعة معدلات توريد القمح المحلي لموسم 2022، كما انتظمت كافة اللجان في عملها بالمواقع منذ الصباح الباكر وبدأت بالفعل اللجان في استلام كميات من القمح المحلي مما يعكس حرص ووعي المزارع المصري على توريد الأقماح المحلية منذ بدء الموسم اليوم.

وأضاف المصيلحي أن الوزارة استعدت جيدًا لموسم التوريد هذا العام بتجهيز أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة وتتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة، ويستمر موسم التوريد اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية أغسطس 2022.

وأوضح ‏وزير التموين والتجارة الداخلية أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 من التوريد، مضيفاً أنه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين.

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تستهدف هذا العام استقبال ما يقرب من 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مشيرًا إلى أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال الكميات المطلوبة.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمديريات سوف ترفع تقرير يومي للدكتور علي المصيلحي لمتابعة عمليات توريد القمح المحلي.

عاجل