رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساحته 3000 متر.. افتتاح مسجد خديجة بنت خويلد في مدينة 6 أكتوبر

نشر
مسجد خديجة بنت خويلد
مسجد خديجة بنت خويلد

افتتح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، مسجد السيدة خديجة بنت خويلد، المقام على مساحه 3 آلاف متر م2، تزامنًا مع العيد القومي لمحافظة الجيزة.

وأكد وزير الأوقاف على أن هناك نقلة نوعية في عدد المساجد التي يتم افتتاحها، سواء الإنشاء الجديد أو الإحلال والتجديد والترميم، لافتًا إلى افتتاح 89 مسجدًا اليوم على مستوي الجمهورية، منها 74 مسجدًا جديدًا.

من جانبه قدّم وزير التنمية المحلية التهنئة لمواطني محافظة الجيزة بمناسبة العيد القومي، الذي تزامن مع استقبال شهر رمضان المبارك، مُشيرًا إلى أن وزارته تتابع مع كل الوزارت والجهات المعنية توافر كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى التنسيق مع غرف عمليات المحافظات للتأكد من توافر كل السلع الغذائية للمواطنين في جميع المدن والقرى والأحياء.

وأوضح محافظ الجيزة، عقب أداء صلاه الجمعة، أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، مُوضحًا أن الدولة عازمة على الاستمرار والمضي قدمًا في تحقيق الإنجازات في شتى القطاعات.

وأضاف، أن الدولة تعمل على افتتاح العديد من المساجد كمنارات للعلم، فضلًا عن كونها أماكن للعبادة ونشر تعاليم الدين السمحة والدعوة إلى الأخلاق الحميدة ونبذ العنف والتآخي بين جميع طوائف المجتمع، من خلال الفهم الجيد لتعاليم الدين الوسطي الصحيح.

عاجل