رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية باحتفالية يوم اليتيم: الدولة مهتمة ببناء الإنسان منذ طفولته

نشر
احتفالية يوم اليتيم
احتفالية يوم اليتيم

شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الاحتفالية التي أقامتها محافظة القاهرة بيوم اليتيم، في حديقة الأزهر، التي شارك فيها حوالي 150 طفلًا من دور الأيتام، في القاهرة. 

وأكد شعراوي عَلِى الاهتمام الذي توليه الدولة لجميع أبنائها خصوصًا الأيتام، باعتبارهم أمل ومستقبل مصر وتقديم كل الدعم والمساندة لهم باعتبارهم من الفئات الموجودة في المجتمع التي تتطلب من الجميع الرعاية والاهتمام بالجانب المجتمعي والإنساني لهم. 

وقال وزير التنمية المحلية: “إننا نحتفل اليوم جميعا مع أبنائنا وبناتنا ممن فقدوا ذويهم بيوم اليتيم، والذي يعد يوم الرحمة والألفة، ويتواكب هذا العام مع حلول شهر رمضان المعظم، ويعد هذا اليوم فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع، وأعظم الناس وأجودهم من صان اليتيم، ولابد أن يعلم جميع أبنائنا من الأيتام أن سعادتهم من أولوياتنا جميعًا، وأن أحلامهم مسؤوليتنا” . 

ودعا جميع أبناء الشعب المصري للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة، وتقديم الدعم لأبنائنا الأطفال الذين فقدوا الأب أو الأم أو الأسرة حتي يشعروا بأن المجتمع بأكمله هو الأب والأب والسند الذي يقدم كل أشكال الرعاية والدعم . 

وشدد شعراوي على اهتمام الدولة ببناء وتنمية الانسان المصري منذ طفولته، وخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل، والمشاركة في بناء دولة قوية.

واختتم: “يجب ألا ننسي أيضًا في هذا اليوم تقديم التحية والتقدير والإعزاز لأبناء شهدائنا الأبرار، الذين قدموا حياتهم فداءً لهذا الوطن الغالي، وتقديم كل أشكال الرعاية والدعم اللازمة لهم وأسرهم”.

من جانبه شدد محافظ القاهرة على المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم المادي والمعنوي لكل الجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام، من أجل إدماجهم في المجتمع، وتوفير فرص حياة أفضل لهم، مُشيرًا إلى أن يوم اليتيم يمثل رمزُا لاهتمام الدولة والقيادة السياسية بكل أبنائها، وفرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع.

وأعرب عن سعادته لمشاركة الأطفال في يوم عيدهم، مُؤكدًا على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم كل الدعم والرعاية للأطفال الأيتام لتعزيز قيم الولاء للوطن لديهم، مشيرًا إلى أن كل الرسالات السماوية أوصت باليتيم ورعايته. 

وتضمن الحفل توزيع الوجبات الغذائية على الأطفال، إلى جانب توزيع الهدايا المقدمة من عدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، كما اشتمل على عدد من الفقرات الفنية شارك فيها المطرب سامح يسري، كما تضمن الحفل العديد من الألعاب والرسم على وجوه الأطفال لإدخال السعادة والبهجة عليهم.

عاجل