رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء صرف سلع شهر أبريل على البطاقات التموينية

نشر
سلع تموين
سلع تموين

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف سلع شهر أبريل على البطاقات التموينية، والبالغ عددها 21 مليون بطاقة، يستفيد منها 64 مليون مواطن، وتبلغ قيمة السلع التي يتم صرفها 3 مليارات جنيه، وذلك تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك.

وشهدت منافذ وزارة التموين إقبالًا كبيرًا من المواطنين أصحاب البطاقات على صرف حصصهم التموينية من 27 صنفًا متاحًا بالمنافذ.

وشدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضخ السلع بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، مُشيرًا إلى وجود مخزون استراتيجي كبير من جميع السلع الاستراتيجية، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير احتياطي استراتيجي لا يقل عن 3 أشهر.

من جهته قال الدكتور محمد عاطف، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات وزارة التموين، إنه يتم طرح 27 سلعة على قائمة المقررات التموينية بانتظام، وذلك ضمن مقررات شهر أبريل الجاري، تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير التموين على فرع جملة زغلول في الجيزة، بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

عاجل