رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء موسم توريد القمح في كفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي المديرية، إن موسم توريد الأقماح المحلية عن العام الحالي يبدأ اعتبارًا من اليوم الجمعة، وحتى نهاية أغسطس من نفس العام، مؤكدا أن ذلك وفقًا للقرارات الوزارية المشتركة بين كل من الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور السيد القصير، وزير الزراعة والدكتور محمد معيط وزير المالية. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، عقد اجتماعًا بديوان عام المحافظة لكل الجهات المعنية بموسم توريد القمح، بحضور المحاسب عماد عبد الغني حبيب وكيل وزارة التموين، والدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة، وذلك لإنهاء الاستعدادات لبدء موسم التوريد، موضحًا أنه يوجد 21 موقع استلام للأقماح هذا العام بدائرة المحافظة. 

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة التوريد على مدار الساعة، ولضمان حصول المورد على مستحقاته من التوريد خلال 48 ساعة، وذلك وفقًا لما جاء بالقرارات الوزارية المنظمة لذلك. 

وأكد المتحدث الرسمي، أن المساحة المنزرعة بالقمح خلال العام تبلغ حالي 254 ألف فدان بمحافظة كفر الشيخ، موضحًا أن التوريد إلزامي بواقع 12 أردبًا بحد أدنى عن كل فدان من القمح، وذلك وفقًا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 51 لسنة 2022.

عاجل